هذه أغلى مدن العالم حيث يعيش أثرى الأثرياء

 
صعدت سنغافورة إلى صدارة التصنيف كأغلى مدينة في العالم للمعيشة الفاخرة لأول مرة، حيث تتنافس لتكون مركزاً عالمياً رائداً للأثرياء.
قفزت المدينة، التي احتلت المرتبة الخامسة في عام 2022، لتصبح قبل شنغهاي وهونغ كونغ، اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث على التوالي، وفقاً لتقرير صادر عن مدير الثروات السويسري يوليوس باير غروب. وهي واحدة من الأماكن الأولى في آسيا التي أعادت فتح حدودها أثناء الوباء. وهي أغلى مدينة على مستوى العالم من حيث أسعار السيارات. 
وبحسب التقرير الذي صدر اليوم الثلاثاء، فإن "المستويات المعيشية المرتفعة والطلبات المتزايدة على البنية التحتية المحلية تعني أن الحياة هنا ليست رخيصة". وتابع "إن الطلب على العقارات السكنية مرتفع للغاية، والسيارات الخاضعة للضريبة والتأمين الصحي الأساسي على السيارات أغلى بنسبة 133% و109% من المتوسط العالمي على التوالي".
يصنف مؤشر أسلوب حياة يوليوس باير أغلى 25 مدينة في العالم من خلال تحليل العقارات السكنية، والسيارات، ورحلات درجة الأعمال، وكليات إدارة الأعمال، وحفلات العشاء وغيرها من الكماليات. ظلت آسيا المنطقة الأكثر تكلفة من حيث المعيشة الفاخرة للعام الرابع على التوالي.
كانت نيويورك رابحاً كبيراً آخر، ووصلت إلى المركز الخامس من المرتبة 11 في العام الماضي، بسبب ارتفاع الدولار والانتعاش من الوباء. وتراجعت لندن إلى المرتبة الرابعة من الثانية. لا يزال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و"الاضطرابات التي تلت ذلك" يضر بسمعة المملكة المتحدة، وتواجه المدينة الآن منافسة قوية من المراكز المالية المزدهرة مثل دبي وسنغافورة، وفقاً لما ذكره تقرير يوليوس باير. 

لأول مرة منذ بدء التقرير، أصبحت أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا هي المنطقة الأكثر تكلفة للعيش بشكل جيد، مع انخفاض ترتيب المدن الأوروبية.
صعدت دبي إلى المراكز العشرة الأولى لأول مرة، لتصبح سابع أغلى مدينة، حيث تراجعت زيورخ إلى المركز الرابع عشر. قال تقرير يوليوس باير إن الإمارة هي "نجم الأداء" في مؤشر هذا العام، وقد أثر انتقال أعداد كبيرة من الأثرياء على أسعار العقارات والطلب عليها. 
ووجد المسح تزايد الطلب على السفر والترفيه مع رفع القيود الوبائية. ارتفعت تكلفة العناصر الفاخرة مثل النبيذ، التي تم قياسها من خلال زجاجة Château Lafite Rothschild 2018، والويسكي على مستوى العالم بنسبة 17.2% و16.2% على التوالي. 
ومن بين الرابحين الكبار الآخرين الأجنحة الفندقية ورحلات درجة الأعمال. على الرغم من وجود بعض الاستثناءات. انخفضت أسعار الدراجات، التي أصبحت "باهظة الثمن" خلال الوباء، بنسبة 1.8%. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مقتل 4 مستوطنين في هجوم بالضفة الغربية
< رئيس هيئة الأركان يجتمع بعدد من رؤساء الهيئات وقادة المناطق العسكرية
< رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد على الدور الرائد لابناء محافظة حضرموت في مختلف الميادين
< الانتقالي يتراجع عن التصعيد ضد الحكومة ويعلن امتثاله لتوجيهات مجلس القيادة
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< مصر.. آكلة طفلها بعد طهيه تدلي باعترافات غريبة
< المجلس الإنتقالي يدعوا لتشكيل إدارة ذاتية وإدارة خاصة للبنك المركزي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: