اجتماع برئاسة العرادة وبن مبارك يناقش سير العمل الجاري في المؤسسات والشركات النفطية والغازية بمأرب

 
ناقش اجتماع برئاسة عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، سير العمل الجاري في المؤسسات والشركات النفطية والغازية بمحافظة مأرب، ومستوى تنفيذ ما يخصها من الإصلاحات بموجب التوجهات العامة لتعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.
وقدم مسؤولو المؤسسات والشركات النفطية والغازية، تقارير عن مستوى الأداء والتحديات القائمة ومقترحات التطوير، بما يضمن الاستفادة من الإمكانات المتاحة في هذا القطاع الحيوي الذي يشكل رافداً مهماً للاقتصاد الوطني.
وأكد اللواء سلطان العرادة خلال الاجتماع على ضرورة مواجهة التحديات القائمة وتحسين بيئة العمل ورفع كفاءة المؤسسات العاملة في هذا القطاع الحيوي، مشدداً على أهمية تعزيز الإنتاجية وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والشفافية لتحسين أداء قطاع النفط والغاز بالمحافظات المحررة، وتعزيز دوره في دعم الاقتصاد الوطني .

وشدد دولة رئيس الوزراء، خلال الاجتماع على ضرورة استكمال عدد من المهام الأساسية ومنها رفع كفاءة المؤسسات العاملة في القطاع النفطي والغازي، وحوكمة أدائها، والعمل على استعادة كامل قدراتها التشغيلية، وبناء شراكات دولية تمكن من تطوير وتحسين القطاع، وكذا فرض رقابة صارمة لمكافحة الفساد.. لافتاً إلى أن نجاح الحكومة في تنفيذ أولوياتها الرئيسية يعتمد في جزء أساسي منها على تنمية الموارد.
وأكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اعتماد الشفافية والمساءلة في كل أعمال الشركات والمؤسسات النفطية والغازية ضمن التوجه العام للحكومة في هذا الجانب.. مشيراً إلى أهمية تصحيح الاختلالات على أي مستوى ومواجهة المشاكل القائمة وليس الهروب منها، وحوكمة الأداء.
حضر الاجتماع وزيرا المالية سالم بن بريك، والكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين ،ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان، ورئيس المؤسسة العامة للنفط والغاز محمد عوض ثابت، والمدير التنفيذي لوحدة الاستجابة العاجلة جمال بن غانم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< عاجل : رسمياً حزب الله ينعى إستشهاد حسن نصر الله
< المرشد الإيراني " خامنئي " يصدر بيان عقب إعلان إسرائيل مقتل حسن نصر الله ( نص البيان)
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< عاجل :الجيش الإسرائيلي يعلن رسمياً مصير حسن نصر الله وعلي كركي وعدد من القادة
< تصريحات إيرانية تثير شكوكا متزايدة بشأن "مصير نصر الله"
< شباب يمنيون يتم أخذهم من سلطنة عُمان إلى جبهات القتال في روسيا يناشدون إعادتهم إلى بلدهم ( فيديو)
< شاهد بالصور .. لحظة موافقة نتنياهو على إستهداف القيادة المركزية لحزب الله ومتابعة وزير الدفاع " غالانت " للعملية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: