من هو حسن قصير القيادي في حزب الله الذي استهدفته غارة إسرائيلية ؟ ( صوره)

 
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال القيادي والمسؤول المالي لحزب الله، حسن جعفر قصير، في ضربة بالضاحية الجنوبية لبيروت، ، بينما قالت مصادر أخرى أنه اغتيل في المزة بسوريا ، قصير كان يُعتبر حلقة وصل بين إيران وسوريا ولبنان، وقد صنفته أميركا على أنه "إرهابي عالمي".
وقبل عامين أعلن موقع رسمي تابع للحكومة الأميركية عن مكافأة مالية بقيمة 10 ملايين دولار لمن يحصل على معلومات تتعلق بالمسؤول المالي لحزب الله، حسن قصير، الذي اغتالته إسرائيل بضربة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت.
حسن جعفر خليل قصير، المعروف بـ"الحاج فادي"، شغل منصب قائد الوحدة 4400 لأكثر من 15 عاما. ووفق مصادر أميركية وإسرائيلية فإن قصير مسؤول عن نقل وسائل قتالية وأموال من إيران ووكلائها إلى حزب الله، بالإضافة إلى إدارته لنشاطات غير شرعية كتجارة المخدرات، مستغلاً في ذلك نفوذه داخل الحزب.

وبحسب أفخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي، "لقد قاد قصير مئات العمليات لنقل الوسائل القتالية الاستراتيجية إلى حزب الله وأشرف على تطوير مشروع الصواريخ الدقيقة، التي كانت مخصصة لاستهداف الجبهة الداخلية وأهداف أخرى في إسرائيل".
صنفت أميركا قصير على أنه إرهابي عالمي، ووضعته على لائحة العقوبات عام 2018 بسبب "الخدمات والمساعدات التي يقدمها لفيلق القدس الإيراني وللحوثيين وحزب الله".
وقد تسببت إسرائيل خلال الأسابيع الماضية بإحداث ضرر بالغ في البنية العسكرية والتنظيمية لحزب الله جراء سلسلة اغتيالات لعل أهمها اغتييال حسن نصر الله.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هجوم حوثي بالمسيرات على تل أبيب
< إجتماعات مكثفة في الرياض في ظل وصول جميع قادة المناطق العسكرية في الجيش اليمني إلى الرياض ( صور)
< ما هي المادة 51 بميثاق الأمم المتحدة التي إستخدمتها إيران لقصف إسرائيل ؟
< أول ظهور للسفير الإيراني بصنعاء منذ تسليم أوراق إعتماده( صوره)
< خيارات جماعة الحوثي بعد اغتيال نصر الله
< سالم الدوسري يتفوق على سامي الجابر ويدخل تاريخ الهلال السعودي
< المرشد الإيراني " خامنئي " أرسل مبعوثا يحذر نصر الله فقتل معه

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: