ترامب : لنا نصف نفط ليبيا مقابل إسقاط القذافي

 
خص الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الوضع في ليبيا بعدد من التصريحات المثيرة، وهي حول المهاجرين الليبيين إلى الولايات المتحدة وحول "داعش" والنفط الليبي.
 
ونشر موقع "بوابة الوسط" السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني تصريحات ومواقف الفائز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، خلال حملته الانتخابية التي أثارت كثيرا من الجدل في جميع القضايا.
 
ونقلت "البوابة" عن ترامب قوله في حوار مع شبكة "فوكس بيزنس" الأمريكية في أغسطس الماضي إنه لا بديل عن قصف ليبيا للقضاء على تنظيم "داعش"، مع التأكيد على ضرورة القيام بما يلزم للتخلص من التنظيم.
 
وتابع دونالد ترامب: "كان المفترض ألا نكون هناك. لقد عارضت التدخل في العراق. ولقد أطلقنا وحشا في الشرق الأوسط. وسأقوم بقصف داعش في ليبيا".

 
وحول توجيه سلاح الجو الأمريكي ضربات لمواقع "داعش" في ليبيا قال ترامب: "من الواضح أنه لم يكن أمامهم خيار آخر، فقد سيطر التنظيم على ليبيا وعلينا قصفه".
 
وقال ترامب حول التدخل العسكري في ليبيا عام 2011: "كان يجب أن نشترط على الثوار أن نأخذ نصف النفط الليبي مقابل مساعدتهم في حربهم ضد نظام القذافي"، ووفق "البوابة" قال ترامب في موضع آخر "حين كانت تندلع حرب في القديم، فإن الغنائم تعود للمنتصر".
 
وفي شهر سبتمبر الماضي تعهد ترامب، بترحيل أي مهاجر غير شرعي من الولايات المتحدة، وقال إنه سيشكل لجنة لتحديد الدول التي يجب حظر المهاجرين القادمين منها، مؤكدا أن سوريا وليبيا في المقدمة.
 

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

بوابة الوسط

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< دول الخليج نحو سوق مشتركة
< هيلاري كلينتون تحمل مدير أف بي آي مسؤولية خسارتها في الانتخابات
< 11 دوله عربية ترفع بشكوى ضد إيران في الأمم المتحدة
< بوتين قد يتنحى "لسبب صحي" بعد أشهر .. وتكهنات بأنه يعاني من مرضاً ما
< الحكومة تشكل لجان لدراسة خريطة الطريق المقدمة من ولد الشيخ
< 10 شركات تسيطر على معظم ما نشتريه من السوق ( صور)
< وزير الخارجية الأمريكي سيصل مسقط بالتزامن مع وجود وفد الحوثيين هناك لبحث الأزمة اليمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: