آخر الأخبار :
أول تعليق لجماعة الحوثي على إطلاق شركة الاتصالات الجديدة “عدن نت الإندبندنت :ترامب يرسي دعائم الفاشية في بلاده قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع جديدة في صعدة أبرز ما جاء في كلمة عبد الملك الحوثي حول الأوضاع في الحديدة والذي إعترف بالضغط الشديد على مقاتليه والعروض التي قدمها للأمم المتحدة الرئيس هادي يترأس اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن ( أبرز ما جاء في الإجتماع) التحالف يستهدف معدات ومدفعية الحوثيين في مداخل مدينة الحديدة الأردن.. الرزاز يقر بوجود نفقات غير مبررة لوزرات وأجهزة أمنية ماذا يعني تحرير مطار الحديدة من سيطرة الحوثيين ؟ شركة آرامكو السعودية تعلّق على أنباء إستهداف منشآتها بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء دون تقدم في مفاوضات الحديدة

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الصحة العالميّة : الكوليرا تضرب 11 محافظة يمنيّة

الصحة العالميّة : الكوليرا تضرب 11 محافظة يمنيّة

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 13-11-2016 ) الساعة ( 11:40:50 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 829
 
 
أعلنت منظمة الصحة العالمية الأحد، أنّ الكوليرا تضرب 11 محافظة يمنية، بعدما كانت محصورة خلال الأيام الماضية في ستّ محافظات. وذكر فرع المنظمة في اليمن أنهّ "تمّ تسجيل أربعة آلاف و119 حالة اشتباه في المرض في 11 محافظة، معظمها في تعز (وسط) وعدن (جنوب)". 
 
ووفقاً لبيان المنظمة، فإنّ "86 حالة مؤكدة مخبرياً بإصابتها بالكوليرا في اليمن، أي بزيادة 21 حالة عن الرقم الصادر الأسبوع الماضي".
 
تجدر الإشارة إلى أنّ عدد الحالات المشبه فيها يتزايد بصورة كبيرة، إذ إنّ الإحصاءات المسجّلة الخميس الماضي تفيد بوجود ألفَين و700 حالة فقط.
 
وأشار بيان المنظمة إلى أنّ "الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض لم يتمّ فحص بكتيريا الكوليرا فيها، رغم أنّها تعاني من أعراض المرض نفسه، وهي الإسهال المائي الحاد والتجفاف".
 
إلى ذلك، لم يتطرّق بيان منظمة الصحة العالمية إلى عدد الوفيات الناجمة عن المرض، وما زالت المنظمة تشير إلى ثماني وفيات.
 
وقد فارقت عشرات الحالات المشتبه في إصابتها الحياة خلال الأيام الماضية، مع التشديد على أنّ إصابتها بالكوليرا غير مؤكّدة. وفي هذا السياق، كان مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، جورج خوري، قد صرّح لوكالة "الأناضول" في وقت سابق، بأنّ 47 شخصاً فارقوا الحياة من جرّاء الإسهالات المائية الحادة، والتي قد تكون بكتيريا الكوليرا أحد أسبابها.
 
وكانت العاصمة صنعاء هي أولى المدن التي اكتشفت فيها الكوليرا، في أواخر سبتمبر/ أيلول 2016، قبل أن تنتقل إلى محافظات عدن ولحج وتعز والحديدة وحجة والبيضاء.
 
(الأناضول)
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< المركز الوطني للأرصاد يحذر المواطنين في 6 محافظات
< الفريق علي محسن الأحمر يصل الخرطوم ( صور)
< جباري يخرج عن صمته ويكشف حقيقة الأنباء التي تناولت الإشتباك بالأيدي مع هاشم الأحمر
< خطوات تصعيدية للقضاة بصنعاء بتعليق جزئي لأعمال القضاء في صنعاء والحديدة
< قيادي مؤتمري بارز مقرب من صالح يقدم إستقالته من إحدى اللجان المشكله من المجلس السياسي .. ويكشف السبب
< القيادي الحوثي البارز " مهدي المشاط " يحذف منشور هاجم فيه حزب المؤتمر ويستبدله بآخر ( صوره)
< تصفيات كأس العالم 2018: الجزائر يخسر أمام نيجيريا والمغرب يتعادل مع ساحل العاج


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: