ترامب يحدد راتبه كرئيس للولايات المتحدة بدولار واحد

 
أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أنه سيتنازل عن راتبه كرئيس للولايات المتحدة، ضمن سلسلة تصريحاته المثيرة للجدل.
 
وصرح ترامب في مقابلة تلفزيونية عبر شبكة CBS الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني في أول مقابلة تلفزيونية له بعد فوزه، بأنه سيتنازل عن المرتب البالغ نحو 400 ألف دولار سنويا الذي يتقاضاه الرئيس الأمريكي.
 
وأوضح ترمب، الذي قدرت مجلة "فوربز" ثروته بنحو 3,7 مليار دولار مطلع أكتوبر الماضي، أنه لن يتقاضى سوى المبلغ الذي يلزمه به القانون أي دولارا واحدا فقط سنويا، وأكد قائلا "أظن أنني يجب أن آخذ دولارا واحدا بحسب القانون، لذا سآخذ دولارا واحدا في السنة".
 

أما في ما يخص المظاهرات التي تعم البلاد احتجاجا على فوزه، قال ترمب متوجها في كلمته إلى المتظاهرين "لا تخافوا، سنقوم بإصلاح بلادنا"، طالبا منهم "بعض الوقت".
 
كما دان ترامب أي اعتداء ضد الأقليات في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن تم تسجيل عشرات الاعتداءات منذ انتخابه رئيسا، وأضاف "أقول لا تفعلوا ذلك، هذا فظيع، لأنني سأعيد توحيد البلاد".
 
وخلال المقابلة التي أجريت في مقر إقامته في نيويورك، أكد ترامب عزمه على تسمية قضاة في المحكمة العليا يعارضون الإجهاض ويؤيدون حيازة الأسلحة النارية موضحا أن القضاة سيكونون من المعارضين لسياسة الإجهاض، فضلا عن تعيين قضاة مؤيدين للتعديل الثاني من الدستور الأمريكي، بما يجيز الحق لكل مواطن أمريكي بحيازة سلاح ناري.
 
كما قال الرئيس المنتخب إنه لا ينوي إعادة النظر في زواح مثليي الجنس، منوها بأن المحكمة العليا أعطت حكمها في هذا الشأن، قائلا "إنه القانون، وهو مناسب".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

وكالات

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الجزائر يخسر أمام نيجيريا والمغرب يتعادل مع ساحل العاج ومصر تفوز على غانا
< هل تناول الفلفل الحار يمكن أن يضر صحتنا؟
< زلزال شدته 7,4 درجات يضرب نيوزيلندا تعقبه امواج تسونامي
< ترامب يختار رينس بريبوس أميناً للبيت الأبيض وستيف بانون كبيرا للمخططين الاستراتيجيين
< 10 فوائد لعصير الموز تجعلك تتمسك بتناوله يومياً
< إدانات فلسطينية لمشروع إسرائيلي يحظر الأذان
< ميسي غاضب من أداء "التانغو" أمام البرازيل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: