نائب رئيس الوزراء يلتقي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة في عدن

 
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية مع الشرق الأوسط واسيا رشيد خاليكوف، ومساعده الخاص رفيق الورشفاني، ومدير مكتب الأوتشا في عدن طاهر إبراهيم.
 
وفي اللقاء عبر نائب رئيس الوزراء عن سعادته بزيارة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية الى العاصمة المؤقتة عدن والتي جاءت من أجل التحضيرات الأولية لمؤتمر الحشد والدعم للإستجابة الإنسانية في اليمن المزمع انعقاده في فبراير القادم..مشيرا إلى أن الحكومة تستشعر مسؤوليتها تجاه كافة أبناء الشعب اليمني ولم تتخذ قراراً بنقل البنك المركزي الى العاصمة المؤقتة عدن إلا حرصاً منها على إنقاذ الاقتصاد الذي أوشك على الانهيار بسبب عبث الميليشيا الانقلابية بالاحتياطي النقدي المقدر بـ(4 مليار و 500 مليون دولار).
 
وأكد اللواء الركن عرب ، على أهمية نقل كافة المكاتب الرئيسية للمنظمات إلى عدن، كونها العاصمة المؤقتة لليمن، وتتواجد فيها الحكومة المعترف بها دولياً، كما أنها تنعم بالأمن والاستقرار..موضحا أن المنظمات لا يمكن أن تعمل بحيادية في صنعاء وهي واقعة تحت سيطرة الميليشيا الإنقلابية التي تقوم بنهب وبطش المساعدات الإنسانية.
 
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية" نعتبر زيارتكم الى العاصمة المؤقتة عدن فرصة للإطلاع عن الوضع الإنساني الذي يعاني من صعوبات كبيرة في ظل الحرب التي تشنها عصابات الإنقلاب على الشعب اليمني، ونتطلع إلى أن يكون للمنظمات الإنسانية دوراً أكبر في تخفيف معاناة المواطنين".

 
ودعا اللواء الركن عرب ،مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية الى زيارة المحافظات المحررة، والجلوس مع السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني من أجل الإطلاع على الوضع عن كثب بعيداً عن تلك التقارير التي ترفع من صنعاء عن المحافظات المحررة وتقدم صورة مغلوطة عن الواقع.
 
من جانبه أوضح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية أن الأمم المتحدة تعمل جاهدة على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة،آخذة بعين الاعتبار الاحتياجات الأساسية الضرورية ..مشيرا إلى أن الأمم المتحدة ستولي اليمن اهتماماً كبيراً خلال العام القادم ،وأن زيارته إلى اليمن خلال هذه الأيام تصب في هذا الإطار.
 
حضر اللقاء وزراء الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، والأشغال العامة والطرق وحي أمان، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الميسري، ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي، ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن انتصار سعيد مرشد، ومستشار وزارة المياه والبيئة نجيب محمد أحمد، ومدير عام العلاقات بوزارة المياه والبيئة محمد سعيد، ومنسق الإغاثة في عدن جمال بلفقية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصور .. رئيس المحكمة العليا والمحامي العام الأول ووزيري الصناعة والتخطيط ومحافظ إب يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي
< كيف صنع الإعلام الأمريكي الرئيس المنتخب دونالد ترامب؟
< الشركة المصنعة لآيفون 8 تختبر ميزة الشحن اللاسلكي
< الجيش والمقاومة يتقدمان ويسيطران على مواقع جديدة في مأرب ( أسماء المواقع )
< وزير الخارجية الأمريكي "كيري " يصل مسقط ويلتقي وفد الحوثيين ( تفاصيل)
< مفاجأة .. ميسي يقرر مغادرة برشلونة!
< ترامب يحدد راتبه كرئيس للولايات المتحدة بدولار واحد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: