ين دغر يعلن عن قرار الحكومة بتخصيص 20 % من مبيعات النفط والغاز لمأرب

 
اعلن رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر عن قرار الحكومة بدء تحويل 20 بالمائة من مبيعات البترول والغاز لمحافظة مأرب ابتداء من اليوم.
 
جاء ذلك في كلمته التي القاها خلال الفعالية التأبينية للشهيد اللواء ركن عبد الرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة والتي نظمتها هيئة الاركان العامة بمأرب.
 
وقال رئيس الوزراء " لقد اعطت مأرب الكثير من خيراتها لليمن وحان الوقت لتحد شيئا من ثمرته ولتبدا عملية نهوض تنموي اجتماعي واقتصادي وثقافي ينعم به المواطن في مأرب ومواطني اليمن عامة وستخصص المزيد من الاموال لتنفيذ المشاريع التنموية".
 
وأشار الى ان قرار تحويل 20 في المائة من مبيعات البترول والغاز لمأرب وكل محافظة تتوفر فيها موارد نفطية او معدنية سيادية جاء استنادا الى توجيهات فخامة رئيس الجمهورية و مشروع مسودة دستور الدولة الاتحادية التي انقلب عليها الحوثي وصالح.
 
وقال بن دغر " لقد اتيحت لنا فرصة زيارة مأرب الانسان والحضارة والتاريخ .. مارب المدينة حيث ترى فيها اليمن كلها وتلمس فيها عظمة الانسان اليمني وقيم التسامح والاخوة والوفاء".
 
واضاف " بالامس وضعنا حجر الاساس لجامعة مأرب ونأمل ان تكون غدا صرحا من صروح العلم والمعرفة في اليمن وانجازا تفتخرون به جميعا".
 
واستطرد رئيس الوزراء" لقد كلفنا المسئولين وزارة المالية والمحافظة بتخصيص مليوني دوﻻر بصورة عاجلة لمعالجة الجرحى بناء على توجيه من فخامة رئيس الجمهورية وهذا ما نراه وفاء للابطال الذين دافعوا عن الجمهورية وقدموا للوطن الغالي والنفيس .. كما سنهتم باسر شهداء الوطن والدفاع عن الشرعية بانشاء مؤسسة او هيئة تهتم وترعى ابناء الشهداء واسرهم يكون لها مواردها المركزية ودعم الجميع".
 
واكد ان الحكومة ستولي هيئة مستشفى مارب العام اهتماما خاصا وسيتم اعادة ترميم وتأثيث مستشفى الجوف وسيتم دعم المحافظتين بالكوادر اللازمة وبناء كوادر من ابناء المحافظتين.
 
وجدد التأكيد على دعم الحكومة لجهود المحافظة في انجاز مشاريع التنمية المحلية كالطرقات والمياه والمجاري وإيجاد اسواق خارجية لتصدير المنتجات الزراعية من خيرات مارب.
 
واعرب رئيس الوزراء عن سعادته حضور الفعالية التأبينية لشهيد الوطن الكبير اللواء عبدالرب الشدادي الذي قضى نحبه مقاتلا في سبيل الوطن ، قائدا مميزا ورجل ما احوج اليمن اليه والى كثير من امثاله.
 
وعدد رئيس الوزراء مناقب ومآثر الشهيد البطولية .. قائلا " في معارك الدفاع عن الاوطان تتجلى معادن الرجال .. والتحوﻻت العظيمة في حياة الشعوب تستحق البطولات العظيمة.. فكان شهيد ثورة سبتمبر بالامس علي عبد المغني وكان عبدالرب الشدادي اليوم فما اعظمهما من شهيدين".
 
حضر فعالية التأبين محافظ مأرب سلطان العراده  نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ووزير الكهرباء عبدالله الاكوع ووزير الصحة ناصر باعوم و وزير الدولة امين العاصمة عبدالغني جميل و رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي ووكلاء محافظة مارب ومدراء العموم وحشد من رفاق الشهيد وزملائة من القادة العسكريين وحشد من محبي الشهيد.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يلتقي مسؤلان أمريكيان ويقدمان إعتذارهما نيابه عن وزير الخارجية كيري ( صوره)
< "هيومن رايتس ووتش" توجه إتهاماً صريحاً للحوثيين
< مقتل قيادي حوثي ومرافقيه في مديرية ذي ناعم بالبيضاء
< وزير المياه يدعو المنظمات والهيئات ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن
< ماذا يعني انسحاب روسيا من "الجنائية الدولية"؟
< الحوثيون وصالح ..صراع خفي يتوسع كلما تقدمت الحلول السياسية
< كيري ومهمته الأخيرة في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: