آخر مستجدات المعارك من تعز .. الجيش والمقاومة يتقدمان ويسيطران على مواقع جديدة ( أسماء المواقع )

 
 
أعلن متحدث باسم قوات الشرعية في تعز، جنوبي اليمن، أن الجيش و"المقاومة الشعبية" واصلا التقدم، الخميس ، خلال المعارك الدائرة في الجبهة الشرقية للمدينة، في وقت ترفض فيه الحكومة الاعتراف بما جرى الإعلان عنه من قبل وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، عن اتفاق على استئناف وقف إطلاق النار.
 
وأوضح المتحدث باسم المجلس العسكري في تعز، منصور الحساني، في بيان أن قوات الجيش و"المقاومة" حققت اليوم تقدماً كبيراً استطاعت من خلاله السيطرة على مواقع "استراتيجية" ومنها عمارتا الصلوي، والدقلات المطلتان على القصر الجمهوري في الجبهة الشرقية للمدينة. 
 
وأكد سقوط خمسة قتلى وإصابة العشرات، بالإضافة إلى أسر ستة من المقاتلين الحوثيين والموالين للرئيس (المخلوع) علي عبد الله صالح، خلال المواجهات التي ما تزال متواصلة شرق المدينة.
 
وقال رئيس عمليات اللواء 117 مشاة، العقيد عبده حمود الصغير، إن قوات الشرعية تحقق انتصارات متسارعة في كل من الجبهة الشرقية وجبهتا الصلو والأحكوم (جنوباً). وأوضح أن وحدات من قوات الشرعية تمكنت قبل مغرب اليوم الخميس من السيطرة الكاملة على حيي بازرعة ومدرسة محمد علي عثمان المحاذية لمعسكر التشريفات شرقي المدينة. وذكر أن قوات الشرعية تقدمت إلى تخوم القصر الجمهوري وباتت على مشارف تلة السلال شرقي المدينة.
 
كما استهدفت مدفعية الجيش الوطني تبة السلال الاستراتيجية، التي تتمركز فيها مليشيات الحوثي وصالح وقامت الفرق الهندسية بإبطال عدد كبير من الألغام، فيما واصلت المليشيات قصفها العشوائي على الأحياء السكنية من مواقع تمركزها في تبة السلال وتبة سوفتيل والقصر الجمهوري (شرقاً).
 
وفي جبهة الأحكوم، جنوب تعز، استطاعت قوات الجيش تطهير تلة الدبعي كاملاً، التي كانت تستخدمها المليشيات لقصف طريق هيجة العبد التي تعتبر شريان الحياة الوحيد الذي يربط تعز ببقية المدن.
 
وكانت قوات الشرعية قد صعّدت الأيام الأخيرة من عملياتها في أكثر من جبهة في محافظة تعز، وأعلنت السيطرة على العديد من المواقع، بعد مواجهات مع الحوثيين.
 
وتأتي المواجهات، في ظل مصير غامض للهدنة التي أعلن عنها وزير الخارجية الأميركي جون كيري وسلطنة عُمان بالاتفاق مع الحوثيين، فيما تعتبر الحكومة الاتفاق بهذا الخصوص تم بعيداً عنها وأنه بحكم العدم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الجوع يلتهم الطبقة المتوسطة في اليمن - تقرير
< محافظ البنك المركزي اليمني يكشف عن موعد الإنتهاء من طباعة العُملة والإيفاء بالإلتزامات والمستحقات
< بن دغر يتفقد شركة صافر ومحطة مأرب الغازية
< ين دغر يعلن عن قرار الحكومة بتخصيص 20 % من مبيعات النفط والغاز لمأرب
< الرئيس هادي يلتقي مسؤلان أمريكيان ويقدمان إعتذارهما نيابه عن وزير الخارجية كيري ( صوره)
< "هيومن رايتس ووتش" توجه إتهاماً صريحاً للحوثيين
< مقتل قيادي حوثي ومرافقيه في مديرية ذي ناعم بالبيضاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: