رئيس الوزراء يزور جرحى الجيش والمقاومة بمأرب

 
 اكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، حرص الدولة والحكومة على رعاية وتقدير أسر الشهداء وتقديم الرعاية الكاملة لعلاج الجرحى والمصابين من ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الذين قدموا التضحيات ويجودون بأرواحهم فداء لوطنهم ودفاعا عن مكتسبات الثورة والجمهورية، وصد المشاريع الظلامية الاستبدادية التي تجاوزها شعبنا الى غير رجعة.
 
جاء ذلك لدى تفقده اليوم هيئة مستشفى مأرب العام، احوال الجرحى والمصابين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين اصيبوا وهم يؤدون واجبهم الوطني في دحر المليشيا الانقلابية التي نشرت الخراب والموت والدمار وتتوهم انه باستطاعتها اعادة عجلة التاريخ الى الوراء والعودة الى باليمن الى ما قبل ثورة سبتمبر التي اطاحت بالنظام الامامي الكهنوتي المتخلف والمستبد.
 
وحسب وكالة سبأ فقد اطمأن الدكتور بن دغر، على اوضاع الجرحى والمصابين والمرضى من نزلاء المستشفى، وتفقد احوالهم واطلع على سير عملية علاجهم وحالتهم الصحية.
 
واستمع من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم،ومحافظ مأرب سلطان العرادة، ورئيس هيئة مستشفى مأرب والاطباء والعاملين بالمستشفى الى شرح عن الخدمات العلاجية والعناية الطبية التي تقدم للجرحى والمصابين وحالتهم الصحية والعمليات التي اجريت لهم.. موضحين طبيعة الحالات التي يستطيع المستشفى علاجها والتعاون القائم في هذا الجانب مع مركز الملك سلمان للاغاثة والمنظمات الخليجية والدولية لدعم المستشفى بالادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية، بما في ذلك مشروع التدخل الطبي لعلاج جرحى الحرب الذي نفذه الهلال الاحمر القطري، واجرى اكثر من 1000 عملية جراحية كبرى على مدى خمسة اشهر.
 
وأكدوا الحاجة الى مثل هذه المشاريع لدعم جهود المستشفى في علاج الجرحى جراء المقذوفات العشوائية التي تطلقها المليشيا الانقلابية وتستهدف المدنيين.
 
وتحدث رئيس الوزراء مع الجرحى والمصابين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والمدنيين والمرضى في المستشفى..معبرا لهم عن امنياته الخالصة بالشفاء العاجل .. مؤكدا انهم سيحظون بكافة اشكال الرعاية والعناية الطبية والعلاجية حتى يستعيدون صحتهم وعافيتهم باذن الله تعالى، وان الحكومة وكافة افراد الشعب اليمني يقدر عاليا تضحياتهم من اجل الوطن.
 
وقال الدكتور بن دغر" ان الحكومة تولي ملف الجرحى في كافة مناطق اليمن اهتمام وعناية خاصة باعتبار ذلك مسؤولية وواجب وطني واخلاقي تجاههم..مشيراً الى انه سيتم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة للتعامل مع هذا الملف سواء من خلال العلاج داخل مستشفيات الوطن او نقل الحالات التي تحتاج الى علاج في الخارج".
 
واضاف "ان الدولة والحكومة لن تتنكر لجرحاها او تنسى اسر شهدائها ممن حملوا رؤوسهم على أكفهم وهم يدافعون عن الوطن ودحر الانقلاب الطائفي المقيت الذي عاث في البلاد تخريبا وفسادا وقتلا وتنكيل بالمواطنين"..مترحما على ارواح شهداء الوطن من المدنيين و العسكريين الذين قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل الحفاظ على الوطن والجمهورية، سائلا الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه وان يمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.
 
 واشاد رئيس الوزراء بالجهود التي يبذلها الاطباء والعاملون في المستشفى لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للجرحى والمصابين والمرضى، لتخفيف معاناتهم، رغم صعوبة الظروف وقلة الامكانيات.. مؤكدا ان الحكومة ستقدم كافة الدعم اللازم لاعادة تاهيل المستشفيات وتزويدها بالادوية والامكانيات اللازمة لاستمرار عملها، بالتنسيق مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
 
 بدورهم، عبر الجرحى والمصابين عن تقديرهم وامتنانهم لهذه الزيارة واللفتة الانسانية الكريمة من رئيس الوزراء للاطمئنان على احوالهم، وما عبر عنه من اهتمام لدى قيادة الدولة والحكومة لتقديم الرعاية والعناية اللازمة لهم.. مؤكدين ان التضحيات مهما كان حجمها فانها تهون امام الهدف الاسمى في من اجل حماية  الوطن والدفاع عن الثورة والنظام الجمهوري.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< شاهد بالصور .. القبض على عدداً من المسلحين الحوثيين بعد حصارهم في معارك مدينة تعز
< ريال مدريد يدعم صفوفه بلاعبين في الموسم المقبل
< مجلس الأمن يمدد التحقيق الدولي في هجمات الكيمياوي بسوريا
< مسؤول هندي ينفق 74 مليون دولار على زفاف ابنته
< مساعد الرئيس الروسي يكشف عن تفاصيل المكالمة الهاتفية بين بوتين وترامب
< 7 مرات اضطر فيها "فيسبوك" إلى الاعتذار .. تعرّف عليها
< لاعب تونسي يعتدي بشكل همجي على منافسه الموريتاني! فيديو

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: