أكبر تحكيم قبلي في تاريح اليمن .. تحكيم قبلي بـ"مليار ريال" و20 سيارة ينهي هبة حضرموت

 
قبلت قبائل "آل الحموم" بحضرموت، أمس الأربعاء، التحكيم القبلي من قبل الحكومة، بشأن قضية مقتل الشيخ سعد بن حبريش و2 آخرين من أبناء الحموم، وتم الاتفاق على الافراج عن كافة المحتجزين لدى الطرفين.
 
وقدمت لجنة التحكيم القبلي، إلى قبائل "آل الحموم"، تحكيمها القبلي بـ " مليار ومائه وخمسون مليون ريال يمني بالإضافة إلى عشرين سيارة صالون موديل 2013م بيضاء اللون, و200 قطعة سلاح كلاكنشوف، وتم الإفراج عن أول المحتجزين لدى الحكومة ويدعى خالد عمر المعاري.
وذكر مصدر خاص لـ"مأرب برس"، أن الاتفاق نص على أن يقوم الحلف بإطلاق سراح كافة الأسرى من جنود الجيش، مقابل الإفراج عن المعتقلين لدى السلطات لاسيما أنصار قبيلة القرزي .
 
وأوضح المصدر أن محافظ حضرموت خالد الديني تقدم لجنة التحكيم، بالإضافة إلى مدير عام مديرية المكلا سالم صالح بن عبد الحق، وقائد لواء حماية الشركات النفطية في قطاع المسيلة العميد خالد بن طالب، والعلامة عبد الرحمن باعباد، والشيخ عمر الجوهي، بالإضافة إلى مبخوت بن ماضي.
 
وكانت نقطة عسكرية قد أطلقت النار على الشيخ سعد بن حبريش، و2 من مرافقيه عند مدخل مدينة سيئون في 2 ديسمبر من العام المنصرم، ما أسفر عن مقتلهم جميعاً.
وشهدت حضرموت خلال الأسابيع الماضية هبة شعبية نظمت من قبل حلف قبائل حضرموت بعد مقتل مقدم قبيلة الحموم الشيخ سعيد بن حبريش على يد قوات الجيش عند نقطة تفتيش .
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*مأرب برس 
*الصورة من الإرشيف 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بيان هام صادر عن مجلس شباب الثورة بعمران
< عاجل : لجنة الوساطه الرئاسية بعمران تمنع أي مسيرات يوم غداً، والحوثيون متمسكون بمسيرتهم
< الخارجية الأمريكية : إعترضنا شحنات أسلحة إيرانية بصورة متكررة كانت متجهة إلى المقاتلين المتشددين في اليمن، إلى جانب دول أخرى
< نقابة الصحفيين اليمنيين تهنئ موظفي وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بمناسبة عودتهم إلى مقرهم الرئيسي ( الحصبة)
< في إشارة إلى قرار مجلس الأمن الأخير .. قيادي كبير في حزب المؤتمر : قيادات المؤتمر لا تهزها العواصف ولا التصريحات لا من الداخل ولا من الخارج
< دعم الحوثيين والإخوان والنصرة خلف سحب السفراء من قطر
< با سندوة : إن دموعي التي اذرفها احيانا ليست ناتجة عن ضعف و إنما حباً في هذا البلد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: