المحلل العسكري السعودي " آل مرعي " يؤكد وجود سلاح في مأرب يكفي لتحرير اليمن بكاملها وعلي محسن الأحمر يستطيع تحرير صنعاء إذا أراد ذلك

 
لماذا لا يقوم التحالف بإقتحام صنعاء ، وبالتالي إنهاء الإزمة اليمنية وإختصار الوقت وتقليل الخسائر والكلفة ؟ سؤال مباشر تم طرحه على المحلل السعودي العسكري والإستراتيجي إبراهم آل مرعي في إحدى القنوات الخليجية .
 
حيث طرحت قناة  "الخليجية "  ذلك السؤال على آل مرعي ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث فند آل مرعي إجابته على ذلك التساؤل بما يلي :
 
قال آل مرعي ان  الكل يريد حسم المعركة بمن فيهم التحالف والشرعية ، حيث أن السلاح الذي قدمته دول التحالف لقوات الشرعية في محافظة مأرب يكفي لتحرير كافة الاراضي اليمنية من سيطرة الانقلابيين وليس صنعاء وحدها . وانتقد تصريح وزير الخارجية عبد الملك المخلافي حينما قال أن هنالك قلة في السلاح ، واعتبر معلوماته غير دقيقه .
 
وأكد مرعي ان علي محسن الأحمر الذي يفاوض الإنقلابيين على إخراجه ، يملك قدرة تحرير صنعاء من قبضة الحوثيين اذا أراد ذلك  ، لكنه يبدوا أنه يتخوف من الإنفصال. واستدرك قوله صحيح أن هنالك معارك في كل مكان في نهم وغيرها ولكنها لا تسير بالشكل الجيد نتيجة لضعف القيادة اليمنية.

 
كما قال : صحيح أن هنالك ضغوط دولية من الدول الخمس والدول الـ 18 ، بحيث أنهم يعتقدون بضرورة الوصول للحل السياسي دون تعرض صنعاء لأي دمار ، ولكن تلك الدول لم ترغم الإنقلابين بالقبول بحل سياسي ينهي الإنقلاب.
 
وقال آل مرعي : وكما حسمت عدن في أسابيع دون موافقة أمميه ، حيث لم يعلموا إلا بإنطلاق ساعة الصفر من عدن .
 
واختتم آل مرعي حديثه بقوله : من يفرض واقع على الأرض تنحني له أمريكا والدول العظمى

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحروب عندما تسخر لاهداف شيطانية
< الفريق علي محسن الأحمر يوجه بتشكيل لجنة مشتركة لنقل النفط الخام وتصديره
< الحوثيون يقتحمون منزل برلماني في العاصمة صنعاء
< بالصورة .. 5 أطفال زج بهم الحوثيون في معارك مأرب يظهرون بمظهر حسن وأنيق عقب الإفراج عنهم
< ترامب يلتقي "الأوفر حظا" لشغل منصب وزير الخارجية
< سيئول تشهد رابع تظاهرة مطالبة باستقالة الرئيسة بارك
< فئران أفريقية للكشف عن الألغام والتفتيش

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: