الجيش والتحالف يستعدان لعملية عسكرية واسعة في باب المندب

 
تستعد قوات الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي لشن عملية عسكرية ضخمة في جبهة "باب المندب" الاستراتيجية غرب عدن، بحسب مصدر عسكري.
 
وقال مصدر في المنطقة العسكرية الرابعة التابعة للجيش للأناضول، طلب عدم الإفصاح عن اسمه، إن "قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، تستعد لشن عملية عسكرية ضخمة ضد مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في جبهة باب المندب، حيث يقع الممر المائي الدولي".
 
وأضاف أن العملية، التي لم يحدد موعد انطلاقها، ستشمل الساحل الغربي لمحافظة تعز (جنوب غرب) الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي منذ مارس/آذار 2015.
 
ويسيطر الجيش اليمني على باب المندب بشكل كامل، إلا أن بقاء قوات الحوثي وصالح على مقربة منه، خاصة في منطقة المخاء التابعة لمحافظة تعز، يشكل عامل قلق مستمر على "الممر المائي الدولي".
 
وكانت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أرسلت السبت الماضي، عددًا من الآليات العسكرية، بينها مدافع ودبابات وعربات مصفحة، وعليها المئات من الجنود، إلى جبهة باب المندب غرب عدن، ويشرف عليها ضباط إماراتيون.

 
وأوضح المصدر أن "قيادات عسكرية رفيعة في الجيش والمقاومة زارت السبت أيضا، منطقة "كهبوب" في باب المندب في إطار الترتيب للهجوم العسكري المرتقب".
 
ولفت المصدر إلى أن "قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء، أحمد سيف اليافعي، وقائد لواء زايد الأول، عبد الغني الصبيحي، وقائد اللواء الثالث حزم، عمر سعيد الصبيحي وقادة آخرون قد وصلوا السبت إلى منطقة كهبوب الاستراتيجية".
 
وأشار إلى أن المئات من الجنود المدربين على يد ضباط إماراتيين، ستشارك في المعركة المرتقبة، لتأمين مضيق "باب المندب" الواقع على طريق التجارة العالمية.
 
ويربط مضيق "باب المندب" خليج عدن بالبحر الأحمر، ومن خلاله تمر السفن القادمة من المحيطين الهادي والهندي إلى البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس.
وتأتي تلك في وقت أعلن فيه المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد أحمد عسيري أمس الاثنين، انتهاء الهدنة الإنسانية التي بدأت السبت الماضي على مدة يومين، وشهدت العديد من الخروقات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قتلى وجرحى ومعارك بالدبابات بسبب "قرد" تحرّش بفتيات في ليبيا !
< من هو محافظ محافظة المحويت الذي أصدر به قرار مساء اليوم ( صورة - سيرة ذاتيه)
< مجلس النواب جبهه مؤتمريه تزعج الحوثيين الذين يصفونه بالفتنة
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات منها محافظاً للمحويت والنفط والآراضي وقيادات عسكرية بارزة من بينها العميد جواس ( الأسماء - المناصب)
< الملك سلمان يرسل مبعوثاً خاصاً إلى لبنان يدعو الرئيس اللبناني " عون " لزيارة السعودية
< قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء " زحزوح " يعقد اجتماع مع قيادات الألوية التابعة للمنطقة
< ماذا تعني سيطرة الجيش والمقاومة على معسكر الدفاع الجوي في تعز ؟ وما أهميته الإستراتيجية ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: