السفير الأمريكي لدى اليمن يكشف حقيقة الإتفاق الأمريكي - الحوثي و إعتذار كيري للرئيس هادي

 
نفى السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر إبرام أي صفقة بين الولايات المتحدة الأميركية والحوثيين في مسقط، وتقديم واشنطن اعتذارا للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بشأن تصريحات وزير الخارجية جون كيري بشان الاتفاق بين التحالف العربي والحوثيين بعيدا عن الحكومة اليمنية. وقال تايلور في مؤتمر صحفي عبر الهاتف شارك فيه صحفيان فقط منهما مراسل "الرياض" ليس لدينا ما نعتذر بشأنه، نظير جهودناش".
 
وقال إنه التقى الرئيس هادي وتم التعبير عن الأسف للأسلوب والطريقة التي نقلت بها تصريحات الوزير كيري، وأنه تم الإيضاح أنه لا وجود لصفقة بين الحكومة الأميركية والحوثيين كما نقل، وأنه لم يكن هناك خارطة طريق خارج إطار ما تم طرحه من قبل وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا والمملكة، والإمارات وجهودهم لعودة الأطراف اليمنية إلى المفاوضات.
 

وأكد أن خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ إلى الطرفين تتسق مع المرجعيات التي تحكم المفاوضات وهي قرار مجلس الأمن الدولي والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني.
 
وأشار إلى أن القرار الأممي ينص على عودة الحكومة الشرعية إلى البلاد والانسحاب من المؤسسات التي سيطر عليها الحوثيون، ويتضمن أيضا فرض عقوبات على أي طرف يحاول أن يخل بذلك.
 
ورحب السفير الأميركي بالبيان الصادر عن الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام والذي أبدوا فيه قبولهم بالخارطة التي تتضمن خطوات تراتبية كأساس للمفاوضات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< زلزال بقوة 7.3 درجات يضرب سواحل اليابان وتحذير من تسونامي
< رايتس ووتش: صور بالأقمار الصناعية تظهر أن مئات من منازل الروهينغا في ميانمار دمرت
< إلغاء الإعدام والمؤبد على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وآخرين بقضية "التخابر"
< فيديو.. فريقان يخوضان مباراة كرة قدم تحت تأثير الكحول والنتيجة غير متوقعة!
< قطر تلغي "الكفالة" و"الخروجية"
< خبر سار لعشاق برشلونة !
< أوباما: التدخل العسكري في سوريا سيكون خطأ استراتيجيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: