وزيري التخطيط والكهرباء يناقشان مع قيادة اقليم تهامة تحديد الاحتياجات الأساسية لإعادة إلاعمار

 
ناقش وزيرا التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ، والكهرباء والطاقة المهندس عبد الله الاكوع ،خلال لقائهما اليوم ،بمحافظي محافظات إقليم تهامة تحديد الاحتياجات والمتطلبات الأساسية لإعادة الإعمار في محافظات الاقليم.
 
وشدد وزير التخطيط والتعاون الدولي في اللقاء الذي حضره محافظ الحديدة رئيس اللجنة التنسيقية للإقليم الدكتور عبدلله أبو الغيث ،ومحافظ حجة اللواء عبدالكريم السنيني ، ومحافظ المحويت الدكتور صالح سميع ،على ضرورة رفع السلطات المحلية في الإقليم التصورات والدراسات والاستعداد لمرحلة الاعمار..مؤكداً دعمه لجهود السلطات المحلية بالتنسيق والتواصل مع المنظمات الدولية المانحة لدعم المشاريع الخدمية في محافظات الإقليم.
 
واكد وزير الكهرباء والطاقة أن الحكومة تعمل على ربط منظومة الكهرباء في اليمن بكهرباء مجلس التعاون لدول الخليج العربية ،وان الوزرة تولي محافظة الحديدة ومحافظة اقليم تهامة اهتماماً كبيراً..محملاً مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مسؤولية معاناة المواطنين نتيجة انقطاع التيار الكهربائي. 

 
وأشاد الوزيران السعدي والاكوع بالأدوار البطولية لأبناء إقليم تهامة في مواجهة الانقلاب ..مثمنين الدور الإيجابي لقيادة الإقليم في سبيل استعادة مؤسسات الدولة وبناء اليمن الاتحادي.
 
من جانبهم أشاد محافظو إقليم تهامة بدور الوزارتين بالتعاون الإيجابي في دعم المشاريع الخدمية في الاقليم..مثمنين الموقف التاريخي للمملكة العربية السعودية ودوّل التحالف العربي في دعم ومساندة الشعب اليمني وحكومته الشرعية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< "عدو إيران" يقترب من وزارة الدفاع الأميركية
< تركيا تعزل قرابة 15 ألفا آخرين في تحقيق بعد محاولة الانقلاب
< لبنان تحتفل بالعيد الـ 81 لجارة القمر (فيروز)
< مصر: إلغاء حكم بالسجن مدى الحياة على الرئيس الأسبق محمد مرسي
< السفير الأمريكي لدى اليمن يكشف حقيقة الإتفاق الأمريكي - الحوثي و إعتذار كيري للرئيس هادي
< زلزال بقوة 7.3 درجات يضرب سواحل اليابان وتحذير من تسونامي
< رايتس ووتش: صور بالأقمار الصناعية تظهر أن مئات من منازل الروهينغا في ميانمار دمرت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: