ذاكرته حديدية .. وفاة أكبر معمر يمني تزوج بـ 15 امرأة

 
توفى اليوم بمنطقة جِفِلْ بحوطة أحمد بن زين مديرية شبام في محافظة حضرموت، السيد عبد الرحمن بن شيخ بن علوي الحبشي عن عمر ناهز( 121عاما) المعمر الحبشي من مواليد 1314هجرية أي أنه بلغ مائة واثنتي وعشرين عاماً وأدرك ثلاث سنوات من حياة العلامة الشيخ الأبر عيدروس بن عمر الحبشي شيخ مفتي الديار الحضرمية "عبدالرحمن بن عبيد الله". وقالت مصادر مقربة من الفقيد لموقع الثورة نت، أن المعمر عمل في مقتبل شبابه من سنة 1939م حتى 1955م ملاحاً يجوب البحار والمحيطات وزار غالبية عواصم العالم الساحلية لذلك فهو يجيد جملة من اللغات منها الانجليزية والروسية والألمانية والاسبانية وكذا لغة الملايو التي عاش بها أربعين عاماً حيث عمل ضابطاً في الجيش الاندونيسي وكان من المشاركين في الثورة الاندونيسية ضد الاستعمار الهولندي. ويشير الروائي حسين حسن السقاف الذي جمعته لقاءات عديدة مع المعمر الحبشي لموقع الثورة نت، بأن علوي الحبشي كان إلى يوم أمس ، متمتعا بقواه الجسمانية والذهنية فذاكرته كانت "حديدية" لذلك فهو يروي تفاصل دقيقة لأحداث قديمة وكما ترى في الصورة وجهه البيضاوي الذي خلا من التجاعيد يفيض بالبُشر وتتمترس عيناه بحاجبين كثيفين أشيبين حفظا لعينيه اللمعان والبريق إلى أخر أيام حياته. 
 
مؤكدا أن السيد عبد الرحمن درس في رباط تريم الشهير في زمن مديرة الحبيب عبدالله بن عمر الشاطري والد المجاهد العلامة المعروف "سالم الشاطري" غير أن معمرنا لم يستمر تعلمه فيه بسبب ولَعَهُ -حينها- بالتدخين ؛إذ أنه لم يترك هذه العادة إلا قبل اثنين وعشرين عاما من يومنا. 

لافتا بان المعمر عبد الرحمن يتذكر الحرب العالمية الثانية ومآسيها في جملة من البلدان ويتذكر أحداث الثورة البلشفية التي أنهت حكم القياصرة في روسيا عام 1917 م . كتب عدد من المقالات باسم "الفيض الوافي" جمعها له السيد عبد الرحمن طه الحبشي . 
 
تجدر الإشارة إلى أن المعمر السيد عبد الرحمن بن شيخ بن علوي الحبشي تزوج خمسة عشرة مرة وله من الأولاد و الأحفاد وتعداد من هم على قيد الحياة منهم (130 ) فرداً حيث يفد إلى منزله جملة من الزوار من طلبة العلم الشرعي من طالبي الإجازات في (الحديث) كما كان الحبشي يمارس التجارة؛ إلى أخر أيامه.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صورة نادرة لوزير الداخلية الجديد اللواء الترب وهو في ساحة التغيير صنعاء2011م
< قرارات جمهورية في وزارة الداخلية وجهاز الأمن السياسي ، وسفراء
< قوات الأمن بعدن تتمكن من ضبط عناصر الخلية الإرهابية المسؤولة عن تنفيذ الاغتيالات في عدن
< قناة الجزيرة هي الهدف !!
< محافظة الحديدة تُكرم 56 طبيباً تقديراً لجهودهم ( صور )
< 24 مليون دولار تكلفة إنشاء مدرج جديد لمطار تعز الدولي
< المؤتمر الشعبي العام يُحدد موقفه من سحب سفراء بعض الدول الخليجية من قطر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: