ولد الشيخ يؤكد موافقة وفد الحوثيين والمؤتمر بالذهاب إلى ظهران الجنوب و يدعوا إلى مفاوضات من أجل التوقيع إلى إتفاق السلام

 
دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى جولة مفاوضات قصيرة جديدة حول التسوية في اليمن، لا تتجاوز 10 أيام للتوقيع على اتفاق نهائي. وقال المبعوث في تصريح للصحفيين قبيل مغادرته العاصمة العمانية مسقط، مساء السبت، إن زيارته الأخيرة لمسقط كانت "إيجابية جدا وتدفعه إلى كثير من التفاؤل"، وأنه أجرى خلالها ثلاث جلسات متتالية مع وفد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والمؤتمر الشعبي "تطرقت إلى كثير من النقاط التي وردت في خارطة الطريق ومنها الترتيبات الأمنية ووقف إطلاق النار وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق". ( إلا أن الحكومة اليمنية تقول أنه لا تفاوض حتى يتم تعديل خطة ولد الشيخ) .
 
وأوضح أن "الأمم المتحدة تدعم فكرة "وقف إطلاق نار حقيقي في اليمن، وفترة وقفه لـ 48 ساعة غير كافية، واتفقنا مع وفد "أنصار الله" والمؤتمر الشعبي على تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق وأن تتحرك مباشرة إلى ظهران الجنوب لدعم وقف إطلاق النار الذي سنحصل عليه ولمست منهم الكثير من الجدية في التعامل مع خارطة الطريق التي طرحت والمدعومة من وزير الخارجية الأمريكي ومعالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في السلطنة." 
 

وقال: "لقد أجريت اتصالات مكثفة مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال الأيام الماضية وهو داعم قوي ويرى أن لدينا فرصة تاريخية لا تعوض لتحقيق السلام في اليمن". كما أكد على ضرورة "التحضير الآن لجولة جديدة من المحادثات اليمنية وهي الخطوة الثانية بعد تفعيل عمل اللجان".
 
 وأضاف ولد الشيخ: "سأبدأ غدا (اليوم الأحد) زيارة للرياض ثم الكويت للحديث عن جولة جديدة، ومستعد لزيارة الرئيس هادي في عدن التي انتقل إليها اليوم إذا ما تطلب الأمر ".
 ونوه بأن "الجولة القادمة من المحادثات يجب أن تكون قصيرة وهدفنا الدخول في جولة جديدة لا تتجاوز أسبوعا إلى عشرة أيام من أجل التوقيع على اتفاق نهائي ".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية لمعالجة أوضاع الطلاب اليمنيين المبتعثين ( الأسماء)
< دولة عربيه تعلن الحداد لمدة 8 أيام على وفاة " كاسترو"
< تعرّف على بنود قانون الحماية القانونية لمليشيات الحشد الشعبي والذي أقره البرلمان العراقي
< قوات الحشد الشعبي " الشيعية " تدمج بشكل رسمي في الجيش العراقي بعد إقرار البرلمان
< إطلاق صاروخ باليستي على خميس مشيط
< لأول مره .. إيران تكشف عن ضرورة إقامة قاعدة عسكرية إيرانية في اليمن
< العطاس يصل موسكو

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: