هادي يتعهد بصرف الرواتب

 
تعهد الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، بصرف الرواتب، والوفاء بالاستحقاقات المترتبة على قرار نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد) من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.
 
وأكد الرئيس هادي، خلال اجتماع لمجلس إدارة البنك المركزي اليمني في عدن، أن نقل البنك المركزي إلى عدن أصبح ضرورة، بعد أن استنزف الانقلابيون موارده لمصلحة مجهودهم الحربي على حساب حياة المواطنين وقوتهم اليومي، وصولا إلى مرحلة الإفلاس وعدم القدرة على دفع رواتب موظفي الدولة، حتى في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم.
 
وأضاف: "انطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية والإنسانية تجاه شعبنا، نتحمل العبء من مخلفات تركة الانقلابيين وعبثهم اليوم، من خلال تجميع الموارد والحفاظ عليها، للإيفاء باستحقاقات المواطن والموظف العام".
 
وبشّر هادي اليمنيين بانتهاء تداعيات شح الموارد المالية وأزمة نقص السيولة النقدية قريبا، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
وعاد الرئيس هادي، أمس السبت، إلى العاصمة المؤقتة عدن قادمًا من العاصمة السعودية الرياض، التي يقيم فيها منذ اندلاع الحرب في 26 مارس/آذار 2015.

 
ولم يتسلم الموظفون في العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين رواتب سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول الماضيين بسبب أزمة السيولة.
وأعلن محافظ البنك المركزي اليمني، منصر القعيطي، يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عن بدء طباعة أوراق نقدية لمواجهة أزمة السيولة التي تضرب القطاع المصرفي، مع السعي إلى صرف الرواتب.
 
وقال القعيطي، خلال اجتماع في عدن لمجلس إدارة البنك: "هناك جهود حثيثة لمباشرة طباعة الأوراق النقدية وتوفيرها، والوفاء بالالتزامات والمستحقات القائمة في القريب العاجل، أو في موعد أقصاه شهران، حيث ستتوفر الأوراق النقدية".
 
وقرر البنك المركزي اليمني، يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، إغلاق نظام الحوالات المالية (السويفت كود) في البنك المركزي بصنعاء ونقله إلى المقر الرئيسي الجديد في عدن.
 
وقررت الحكومة اليمنية، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين الحوثيين إلى عدن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غارات جوية متفرقة على محافظة الحديدة
< الرئيس هادي يترأس اجتماع لمجلس إدارة البنك المركزي بعدن
< جائزة أبوظبي الكبرى لفورمولا 1 (عملة ذهبية بـ "وزن 5 كلغ")
< بروكسل: أوباما ارتكب خطأ فادحا بوصفه روسيا دولة إقليمية
< الجزائر تطلق مشروعا هو الأول من نوعه في إفريقيا
< رونالدو "الرائع" يتقدم على ميسي وسواريز في سباق الهدافين
< المعارضة تفوز بنصف مقاعد مجلس الأمة الكويتي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: