بغداد ترفض مقايضة النفط بـ"داعش"

 
عوّل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب في تقديم بلاده دعما فنيا وماديا أكبر للعراق لرفد جهوده في كفاح تنظيم "داعش" الإرهابي.
 
وفي حديث نقلته "أسيوشيتد برس" الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، ذكر العبادي أنه أجرى مكالمة هاتفية مع دونالد ترامب مؤخرا، مشيرا إلى أنه رفض فكرة مقايضة النفط العراقي بالدعم الأمريكي في مواجهة "داعش" التي طرحها ترامب خلال حملته الانتخابية.
 
وبصدد الوضع الميداني في مكافحة التنظيم الإرهابي المذكور، رجح العبادي قرب نهاية "داعش" في ضوء الضربات القاصمة التي يتلقاها مع انطلاق تحرير الموصل.
 

هذا، وسبق للعبادي وأعلن مؤخرا أن دونالد ترامب وعد بزيادة الدعم الأمريكي المقدم للعراق في حربه على "داعش"، معتبرا "التصريحات الصادرة عن ترامب ورجح فيها تخلي واشنطن عن العراق، تصريحات قديمة ولم تكن سوى دعاية انتخابية لا أكثر"، وأشار إلى أن ترامب قد تعهد له "باستمرار الدعم الأمريكي للعراق، بل وتعزيزه لاحقا".
 
يذكر أن عملية تحرير الموصل من "داعش" كانت قد انطلقت في الـ17 من أكتوبر/تشرين الأول بعد أن استولى عليها التنظيم قبل عامين، فيما بدأ التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن وعقد بموجب مبادرة طرحها العاهل السعودي الراحل عبدالله بن عبد العزيز، بدأ أولى ضرباته ضد "داعش" في العراق وسوريا في الـ19 من سبتمبر/أيلول 2014، حيث التحقت به مجموعة من دول المنطقة في مقدمتها السعودية والإمارات والأردن وتركيا ولبنان والبحرين، إضافة إلى بلدان أوروبية في مقدمتها بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا.
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

"نوفوستي" - RT

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< زيمبابوي تفاجئ العالم بعملة تعادل الدولار الأمريكي
< بنغلادش ترفض استقبال الروهينغا المسلمة الفارة من الاضطهاد ببورما
< رجل الأعمال جوفينيل مويز يفوز برئاسة هايتي منذ الجولة الأولى
< تحطم طائرة فريق كرة قدم برازيلي في كولومبيا
< الاتحاد الإنجليزي يتهم جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد بسوء السلوك
< ترامب "منبهر" بعد لقائه بترايوس المرشح لتولي الخارجية
< توجه خليجي لإدراج الحوثيين في لائحة الإرهاب .. وسلطنة عمان تتحفظ

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: