الجامعة العربية تكشف عن موقفها من تشكيل حكومة بن حبتور بصنعاء

 
قالت الجامعة العربية اليوم الثلاثاء، إن الحكومة التي شكلتها مليشيا الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح لا قيمة لها من الناحية السياسية والقانونية.
 
وأضافت الجامعة على لسان أمينها العام أحمد أبو الغيط أن "كل ما يتخذ من خطوات أو إجراءات للالتفاف على الشرعية اليمنية، ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، ليس لها أية قيمة قانونية أو سياسية". 
 
واعتبر أبو الغيط، أن تشكيل "ما سمي بحكومة إنقاذ وطني، عار من الشرعية ولا قيمة له، ويمثل امتدادا للنهج الانقلابي، الذي لا يريد الحوثيون التخلي عنه".
 
وقال أيضا أن هذه الخطوة هي تصعيد يعكس عدم استعداد الحوثيين للتعاطي بشكل إيجابي مع جهود الوساطة الجارية، والتي يقوم بها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 
إلى ذلك أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن رفضها واستنكارها لإعلان جماعة الحوثي وصالح عن تشكيل حكومة بصنعاء .
 
وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني :"إن دول المجلس ترفض رفضا قاطعا تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن، باعتبار أن حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي هي الحكومة الشرعية دستوريا وقانونيا، والتي تحظى باعتراف الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والأمم المتحدة".
 
واضاف في تصريح صحفي له اليوم " إن تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن يبرهن أن الحوثيين وأتباع صالح غير جادين في الدخول في المفاوضات السياسية،ويسعون الى تعطيل الجهود الحثيثة التي يقوم بها المبعوث الأميي لوقف الحرب في اليمن وإعادة احياء المفاوضات السياسية بموجب خارطة الطريق الأممية للتوصل الى حل سياسي وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
 
وأدى إعلان الحوثيين وصالح عن تشكيل ما أطلق عليه حكومة إنقاذ وطني لانتقادات محلية وعربية ودولية، ووصفت بأنها غير شرعية وبأنها تعزيز للانقسام في اليمن.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قطر تمنح تونس 1.25 مليار دولار لدعم اقتصادها
< شاهد أولى الصور لحكومة بن حبتور المشكلة من الحوثيين وحزب المؤتمر بصنعاء
< مواجهات مسلحة بين الحرس الجمهوري والحوثيين في إب
< تل أبيب تتجاهل اسم وعلم فلسطين في بيان شكر لدول ساعدتها بإطفاء حرائقها
< الآن يمكنك حذف نفسك من الإنترنت بنقرة زر واحدة
< فيديو .. أقوى اختبار قيادة لسائق الرئيس الأمريكي
< أول رد من الرئاسة اليمنية على تشكيل حكومة بن حبتور بصنعاء .. وتتوعد كل من شارك فيها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: