ولد الشيخ يستلم من الرئيس هادي رؤية الحكومة لخطة السلام

 
التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي يوم الخميس في عدن مع مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد وسلمه رد حكومته على خطة سلام تهدف لإنهاء الصراع الذي يعصف باليمن منذ 20 شهرا.
 
وقالت وكالة الانباء اليمنية الرسمية إن رد الحكومة يفند خارطة الطريق المقدمة من ولد الشيخ بهدف "تصحيح المسار وإنجاح مساعي السلام وفقا للمرجعيات المحددة والمعلنة المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الامم المتحدة وفي مقدمتها القرار 2216."
 
وأضافت الوكالة أن هادي أكد حرصه التام على السلام وتطلعه إلى "سلام جاد لا يحمل في طياته بذور حرب قادمة وبما يؤسس لمستقبل آمن لليمن وأجياله القادمة."
 
وأشار الى "محطات السلام المختلفة التي ذهب اليها وفد الحكومة للتشاور بنوايا صادقه من أجل السلام استجابة لدعوات الامم المتحدة والمجتمع الدولي من رعاة التشاور والسلام والتي للأسف جوبهت بتعنت وصلف واستكبار من قبل الانقلابيين الحوثي وصالح الذين لا يعولون أو يعيرون اهتماما للدماء اليمنية التي يسفكونها في عدوانهم السافر على اليمنيين من الأطفال والعزل الأبرياء" في إشارة الى مقاتلي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وأعلن الحوثيون وحلفاؤهم السياسيون يوم الاثنين تشكيل حكومة جديدة في صنعاء في ضربة لجهود تدعمها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب المستمرة منذ نحو 20 شهراد.

ومن جانبه قال ولد الشيخ "المجتمع الدولي ومجلس الامن والأمم المتحدة والدول الثماني عشرة يجددون تأكيدهم على أن الشرعية في اليمن هي شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر."
 
ومتحدثا إلى الصحفيين بعد اجتماعه مع هادي قال ولد الشيخ إنه استعرض الجهود التي يبذلها وفرص السلام وآفاقها المتاحة والممكنة.
 
وأضاف أن اللقاء كان إيجابيا وجرى خلاله مناقشة الحل السلمي في اليمن مؤكدا التزام المجتمع الدولي بتحقيق السلام "المرتكز على المرجعيات المحددة المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن.
 
ورفض هادي خطة السلام المقترحة لإنهاء الصراع وقال إن الخطة لن تؤدي إلا إلى المزيد من الحرب والدمار.
 
وتهمش خطة الأمم المتحدة للسلام هادي الذي يعيش حاليا في الرياض وتشكيل حكومة مؤلفة من شخصيات أقل إثارة للانقسام. وتقترح الخطة تنحي اللواء علي محسن الأحمر نائب الرئيس والذي له نفوذ كبير وقبول هادي بدور شرفي إلى حد ما وذلك بعد انسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وفد حوثي يزور الصين في زياره غامضه
< الفريق علي محسن الأحمر يترأس اجتماعاً للسلطات المحلية لإقليم سبأ بمحافظة مأرب( صوره)
< الرئيس هادي يرأس إجتماعاً للحكومة بعدن ويناقش آلية صرف المرتبات للجيش والأمن
< بالصور : بعد ساعات من تحذير الرئيس السابق صالح للرئيس هادي .. قوات الجيش تبدأ بنقل الآليات والمعدات العسكرية الثقيلة من حضرموت إلى مأرب
< بالفيديو .. نجل زيدان يسجل باكورة أهدافه مع ريال مدريد
< تركيا تعلن رسمياً موقفها من تشكيل ما تسمى بحكومة " الإنقاذ الوطني " بصنعاء
< شاهد بالفيديو .. مشرف حوثي في إحدى المؤسسات الأمنية بالعاصمة صنعاء يعتدي على أحد الضباط

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: