السعودية وقطر والإمارات وتركيا تؤيد الدعوة لعقد جلسة طارئة بالأمم المتحدة حول سوريا

 
رحبت تركيا والسعودية وقطر والإمارات، الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول، بالدعوة التي تقدمت بها مؤخرا بعض الدول لعقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوضع في حلب السورية.
 
وأصدرت الدول الأربع بيانا مشتركا رحبت فيه بالرسالة التي أرسلها الممثلون الدائمون لكل من كندا، كوستاريكا، اليابان، هولندا، وتوغو إلى رئيس المنظمة الأممية بشأن ضرورة عقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع في سوريا.
 
وقال البيان: "على مدى الأسابيع القليلة الماضية شهدنا إطلاق العنان الشديد للعدوان العسكري على حلب والمنطقة المحيطة بها، مع عواقب وخيمة بحق المدنيين".
 
وأضاف: "التقارير تشير إلى أن مئات المدنيين قتلوا أو أصيبوا أو تضرروا من الهجمات المتواصلة على شرق حلب، ولم تعد المستشفيات قادرة على علاج أولئك الذين نجوا من الموت".
 
وتابع: "مع الأخذ بعين الاعتبار هذه الظروف المروعة، فإننا نعتقد بقوة أن الدعوة لعقد دورة استثنائية طارئة للجمعية العامة له ما يبرره".
 

والخميس الماضي وزعت كندا على أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار يطالب بـ "وضع نهاية فورية وكاملة لجميع الهجمات العشوائية وغير المتناسبة على المدنيين في سوريا".
 
وقال دبلوماسيون بالأمم المتحدة: "من المتوقع أن يتم التصويت على مشروع القرار في الجمعية العامة، 15 ديسمبر/كانون أول الجاري".
 
ونص مشروع القرار على "الوقف الفوري والكامل للهجمات العشوائية وغير المتناسبة على المدنيين في سوريا".
 
وطالب "جميع الأطراف في النزاع السوري، وبخاصة النظام السوري، الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، والتنفيذ الكامل والفوري لجميع قرارت مجلس الأمن".
 
ودعا مشروع القرار إلى "انتقال سياسي شامل بقيادة سورية، وفقًا لبيان جنيف، الصادر في 30 يونيو/حزيران 2012، وقرار مجلس الأمن 2254 لعام 2015".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

الأناضول

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رونالدو في مرمى سلطات إسبانيا الضريبية
< الفنان المصري عمرو دياب يرفض "تصنيف" جمهوره ويفتح حفله أمام المحجبات ‎‎‏
< تركيا تطلق غداً القمر الإستخباراتي التركي " جوكتورك 1 " في إطار إنهاء التبعية للخارج
< هل الشرعية اليمنية أمام فرصة أخيرة للانتصار؟
< الشلالي يفوز بجائزة "النيل" للإعلام 2016
< الخلافات المصرية السعودية تراوح مكانها .. والسعودية تضع شرطان لبدء المصالحة
< السعودية : لهذه الأسباب تم إقالة وزير العمل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: