الصين تُدشن التعامل بالليرة التركية والعملة الصينية الإثنين المقبل

 
أعلنت بكين أنها ستبدأ إجراءات التعامل بشكل مباشر بالعملتين الليرة التركية والعملة الصينية "رنمينبي" اعتباراً من الاثنين المقبل.
 
وأفاد بيان نشر على الصفحة الرسمية لمنصة تداول العملات الأجنبية في الصين (سي إف إي تي سي)، اليوم الجمعة، أن إجراءات التعامل بشكل مباشر بين عملتي البلدين في أسواق العملات الأجنبية بين البنوك سيبدأ في 12 من الشهر الحالي(الإثنين) بمصادقة البنك المركزي الصيني.
 
وسيتمكن الأعضاء المتعاملون في سوق العملات الأجنبية بين البنوك، والمؤسسات التعامل بشكل مباشر في تعاملاتهم باليرة التركية و"رنمينبي" الصيني.
 
وفوض البنك المركزي الصيني منصة تداول العملات الأجنبية في الصين (سي إف إي تي سي)، مسؤولية الدعم العملياتي والتكنولوجي لتسيير الإجراءات المباشرة للتعامل بين الليرة التركية ورنمينبي في السوق بين البنوك.
 
وستقوم (سي إف إي تي سي)، في كل يوم نشر نظام سعر الصرف بين الليرة التركية ورنمينبي، حيث سيسمح بتقلب سعر الصرف بين العملتين بنسبة 5% بالزيادة والنقصان.
 
وتهدف خطوة التعامل بعملتي البلدين بشكل مباشر لتشجيع التجارة والاستثمار بين تركيا والصين، ولتلبية احتياجات المؤسسات الاقتصادية لتخفيض تكاليف تبادل العملات ولتسهيل استخدام العملتين في التجارة والاستثمارات عبر الحدود.
 
والرنمينبي RMB أوCNY هو العملة الرسمية لجمهورية الصين الشعبية الصادرة عن بنك الشعب الصيني، وفي اللغة الصينية تترجم كلمة الرنمينبي حرفياً بأموال الشعب.
والاختصار الرسمي للرنمينبي هو CNY، على الرغم من أنه يختصر أيضاً باسم "يوان".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قلق يمني من اعتراف دولي بحكومة الحوثي وصالح
< الأمم المتحدة : فقدان مئات السوريين بعد خروجهم من شرقي حلب
< الرئيس هادي يؤدي صلاة الجمعة مع عدداً من مسؤولي الدولة وجموع المصلين في عدن ( صوره)
< فيديو .. شاب يركل فتاة محجبة من أعلى الدرج في ألمانيا
< قتلى من الشرطة المصرية بانفجار في شارع الهرم
< لندن تحذر من هجوم خطير على خلفية الحرب في سوريا
< السفير اليمني في واشنطن : الخريطة الأممية الحالية تؤسس لأزمات جديدة ولا جدوى من مفاوضات أخرى

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: