وزير الدفاع الأمريكي يصل بغداد في زيارة مفاجئة

 
وصل وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر صباح الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول إلى بغداد في زيارة مفاجئة.
 
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بحسب "رويترز"، إن "وزير الدفاع آشتون كارتر وصل إلى بغداد اليوم الأحد لإجراء محادثات مع القادة العراقيين بشأن الحملة العسكرية المدعومة من الولايات المتحدة ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل".
 
وأضافت، أن "كارتر سيلتقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس كردستان العراق مسعود البرزاني واللفتنانت جنرال ستيف تاونسند قائد قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويساند القوات العراقية".
 
وتأتي زيارة كارتر ضمن جولة في منطقة الشرق الأوسط كانت البحرين آخر محطاتها، حيث أطلق أمام منتدى حول الأمن الإقليمي جملة تصريحات أشاد فيها بالجهود التي بذلتها القوات الأمريكية المتواجدة ضمن صفوف الجيش العراقي، وقال إنها ساهمت بشكل كبير في محاصرة التنظيم والقضاء على قوته وذلك باستهداف مصادر قوته ومراكز تجمع قواته ومفخخاته".
 
وأكد كارتر أن أيام "داعش" في الموصل "باتت معدودة"، وأن التنظيم "يعيش أيامه الأخيرة"، في المدينة مع تقدم القوات العراقية و"تحريرها" لأحيائها.
 
وتخوض القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي مواجهات شرسة ضد عناصر "داعش" في عمق الجانب الأيسر من المدينة الشمالية وتتقدم باتجاه نهر دجلة. 
 
كما أعلن كارتر من جانب آخر أن بلاده "تساعد عشرات آلاف المقاتلين المحليين السوريين في معقل "داعش" في مدينة الرقة السورية.
 
وأكد بهذا الصدد عزم واشنطن إرسال 200 جندي إضافي إلى سوريا لمساندة القوات المحلية في استعادة مدينة الرقة من تنظيم "الدولة الإسلامية".
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

وكالات - RT

اقرأ ايضا :
< منشور يفضح وزير التعليم العالي في حكومة بن حبتور بصنعاء ويكشف مستوى تعليمه ( صوره)
< لاريجاني : إيران ليست عدوة السعودية
< 29 قتيلاً و166 جريحاً في تفجير مزدوج يضرب اسطنبول
< توتر بين بريطانيا وإيران على خلفية تصريحات رئيسة الوزراء في القمة الخليجية
< الرياض والخليج في مرحلة الخطر
< الحوثيون والمولد النبوي : مناسبة دينية برسائل سياسية
< كتلة الأحرار البرلمانية تعلن رفضها لكل ما تم في مجلس النواب بصنعاء من تجاوزات ومخلفات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: