كريستيانو رونالدو يحصل على لقب أفضل لاعب في العالم ويحصد الكرة الذهبية للمرة الرابعة

 
حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، الكرة الذهبية الرابعة في مسيرته الكروية، متفوقا على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان، وذلك بعد موسم رائع على الصعيدين الفردي والجماعي مع الفريق الملكي ومنتخب بلاده.
 
وتفوق رونالدو في تصويت لجنة التحكيم، المكونة من 173 صحافيا من مختلف الدول، وذلك بعد تغيير نظام الاختيار، بعدما قررت مجلة "فرانس فوتبول" الانفصال عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتقديم الجائزة بمفردها.
 
وقدم رونالدو موسما مثاليا على الصعيد القاري مع ريال مدريد والبرتغال، حيث حقق دوري أبطال أوروبا مع الفريق الملكي، على حساب أتليتكو مدريد، الذي تفوق عليه بركلات الترجيح في المباراة النهائية، قبل أن يقتنص أول لقب كأس أمم أوروبية للبرتغالي في تاريخها، بعد الفوز على فرنسا في عقر دارها.
 
وعلى الصعيد الفردي، أصبح رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد متفوقا على الأسطورة، ألفريدو دي ستيفانو، وحقق لقب هداف منافسات دوري أبطال أوروبا برصيد 16 هدفا.
 
وأعرب رونالدو في تصريحات للمجلة الفرنسية عن سعادته بتحقيق الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته، وقال إنه "حلم تحول إلى حقيقة، أشعر وكأنني قد فزت بالجائزة للمرة الأولى في مسيرتي. وأشكر فريقي على كل ما قدمه لي طوال العام الماضي".
 
وأصبح رونالدو على بعد كرة ذهبية واحدة من ميسي، صاحب الرقم القياسي بحصوله على 5 مرات، بينما انفرد "صاروخ ماديرا" بالمركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر حصولا على الجائزة، متفوقا على الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق (يويفا).
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< جبل كساد تحت سيطرة المقاومة بمديرية الزاهر بالبيضاء بعد معارك عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح
< السعودية تتجه لطرح تأشيرات عمرة بقيمة 500 ريال مدتها 5 أيام
< الأركان التركية تعلن عن سقوط مقاتلة من طراز " F16"
< غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء ( المنطقة المستهدفة )
< ضبط خلية كانت تخطط لتفجير القصر الجمهوري بمأرب وأماكن تجمع أفراد الجيش والأمن
< محافظة صعدة تعاني من أعلى معدلات التقزم بين الأطفال على مستوى العالم .. واليونسيف تكشف عن وضع مأساوي لأطفال اليمن
< الحكومة تشكل لجنة بالنظر في شكاوى اسعار تذاكر الخطوط الجوية اليمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: