مالفرق بين جائزة الكرة الذهبية وفيفا أفضل لاعب ؟

 
بعدما خسر الأرجنتيني ليونيل ميسي "معركة" جائزة الكرة الذهبية هذا العام التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لصالح البرتغالي كريستيانو رونالدو، ينتقل اللاعبان إلى "معركة جديدة" في الحرب بين الغريمين وهي جائزة أفضل "لاعب في العالم" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
 
وكان رونالدو ظفر بالكرة الذهبية الرابعة في مسيرته متفوقا على ميسي وأنطوان غريزمان ونجمي برشلونة الآخرين لويس سواريز ونيمار.
 
وسيطر "الدون" و"البرغوث" منذ ثماني سنوات على جائزة أفضل لاعب في العالم، حيث كان البرازيلي كاكا آخر لاعب فاز بالجائزة في 2007.
 
وفاز رونالدو بالجائزة عام 2008 وآخر جائزة كانت من نصيب ميسي قبل الدمج في 2010، غير أن الجائزتين انفصلتا هذا العام وتتوزعان بشكل منفصل.
 
ولكن ما الفرق بين الجائزتين الآن؟ 

 
فرانس فوتبول تكشف عن قائمة من ثلاثين لاعبا مرشحين لنيل الجائزة، بينما "فيفا" تنشر قائمة من 23 لاعبا، ثم لائحة مختصرة من ثلاثة لاعبين، هم هذا العام: رونالدو وميسي وغريزمان.
كُشف عن الفائز بجائزة المجلة الفرنسية في 11 ديسمبر/كانون الثاني الجاري، أما هوية الفائز بجائزة "فيفا" ستُعلن في التاسع من الشهر المقبل.
 
فرانس فوتبول تمنح الجائزة لأفضل لاعب في العالم وفق تصويتها، أما فيفا فيمنح جائزة أفضل لاعب في العالم وأفضل لاعبة وجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العام المنصرم وأفضل تشكيلة.
 
173 صحفيا من مختلف أنحاء العالم يصوتون لاختيار جائزة أفضل لاعب في العالم في جائزة فرانس فوتبول، أما جائزة "فيفا" فتشارك أربع جهات بالتصويت، هي: الجمهور وممثلو وسائل الإعلام، ومدربو المنتخبات الوطنية، وقادة هذه المنتخبات، وتتوزع العلامة على هذه الجهات.
 
جائزة فيفا بدأت بعد كأس العالم 1990 في إيطاليا، وكان أول فائز بها الأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس بعد قيادته بلاده للفوز بكأس العالم، أما جائزة الكرة الذهبية فبدأت في 1965 وفاز بها السير ستانلي ماتيوس.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالفيديو.. لقطات غريبة لثعبان يتظاهر بالموت
< خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن .. أميركا وفرنسا وبريطانيا تطالب بـ"إجلاء آمن" للمدنيين في حلب
< صدور توجيهات هامة بشأن مرتبات الدبلوماسيين والعاملين في سفارات اليمن بالخارج
< أمريكا تقول أنها ستعلق مبيعات أسلحة للسعودية بسبب اليمن
< منظمة دولية تضع الحوثيين وداعش على رأس قائمة أكبر خاطفي الصحافيين بالعالم
< وزير الخارجية الأميركي الجديد صديق بوتين وعاش في اليمن 3 سنوات
< صدور قرار للمجلس السياسي الأعلى بصنعاء بتعيين رئيساً لهيئة الأركان العامة ( نص القرار)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: