موسكو تعين موتكو رئيسا للمجلس التنسيقي لمونديال روسيا 2018

 
عينت الحكومة الروسية، الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول، نائب رئيس الوزراء، المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب، فيتالي موتكو، رئيسا للمجلس التنسيقي لبطولة كأس العالم 2018.
 
وجاء في بيان للحكومة الروسية أنه "تقرر استثناء إيغور شوفالوف من عضوية المجلس التنسيقي. وإسناد هذا المنصب لفيتالي موتكو، نائب رئيس الوزراء الروسي".
 
هذا، وأشاد موتكو باستعداد مدينة "سوتشي" لاستضافة بطولة كأس القارات لكرة القدم العام المقبل 2017، واستعدادها لبطولة كأس العالم عام 2018.
 
وقال موتكو لوسائل إعلام: "نحن سعداء للتقدم الحاصل في بناء وتشييد الملعب، يجب أن تكون (سوتشي) جاهزة تماما لبطولة كأس القارات. في شهر فبراير/شباط، سيحضر ممثلو الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسنبدأ التحضير للمباريات". 
 

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي) في الفترة ما بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز من عام 2017.
 
وسيشارك في البطولة ثمانية منتخبات هي: ألمانيا، بطلة العالم، والبرتغال، بطلة أوروبا، وتشيلي، المتوجة بلقب بطولة "كوبا أمريكا"، والمكسيك، الفائزة بلقب بطولة "الكأس الذهبية" التابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، منطقة "كونكاكاف"، ونيوزيلاندا، بطلة أوقيانوسيا، وروسيا، باعتبارها البلد المضيف، وأستراليا بطلة آسيا، فيما من المنتظر أن يتم الكشف عن هوية المنتخب الثامن المشارك في البطولة، بعد نهاية بطولة كأس أمم أفريقيا 2017.
 
هذا، وستكون روسيا عام 2018، وجهة لعشاق الساحرة المستديرة مرة أخرى، باستضافتها لبطولة كأس العالم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز عام 2018.
 
وستقام مباريات البطولة (64 مباراة) في 12 ملعبا بـ11 مدينة روسية، من بينها سان بطرسبورغ وموسكو، التي ستحتضن مجموعة من المباريات في مختلف أدوار البطولة إضافة إلى المباراة النهائية بملعب "لوجنيكي".
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

وكالات - RT

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مالفرق بين جائزة الكرة الذهبية وفيفا أفضل لاعب ؟
< بالفيديو.. لقطات غريبة لثعبان يتظاهر بالموت
< خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن .. أميركا وفرنسا وبريطانيا تطالب بـ"إجلاء آمن" للمدنيين في حلب
< صدور توجيهات هامة بشأن مرتبات الدبلوماسيين والعاملين في سفارات اليمن بالخارج
< أمريكا تقول أنها ستعلق مبيعات أسلحة للسعودية بسبب اليمن
< منظمة دولية تضع الحوثيين وداعش على رأس قائمة أكبر خاطفي الصحافيين بالعالم
< وزير الخارجية الأميركي الجديد صديق بوتين وعاش في اليمن 3 سنوات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: