إيران تهدد واشنطن بالنووي

 
بعث الرئيس الإيراني حسن روحاني رسالة لوزارة خارجيته وأخرى لمنظمة الطاقة النووية الإيرانية، لتكليفهما باتخاذ إجراءات ردا على "النقض الأمريكي" للاتفاق النووي مع طهران.
 
وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول، أن روحاني بعث رسالته لوزير الخارجية محمد جواد ظريف ورئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية علي أكبر صالحي.
 
وجاء في الرسالة الموجهة لظريف: "نظرا لتلكؤ الحكومة الأمريكية في تنفيذ التزاماتها المفروضة عليها وفقا للاتفاق النووي حتى الآن ومماطلتها في ذلك، وبالنظر الى تمديد قانون العقوبات ضد إيران والذي أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسبقا أن هذه الخطوة ستكون نقضا للاتفاق النووي، وتنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للأمن الوطني ولجنة الإشراف على تنفيذ الاتفاق النووي، أوجه أمرا لوزارة الخارجية لتنفيذ المراحل المشار إليها في الاتفاق النووي لدارسة نقض الاتفاق، ومتابعة الشؤون القانونية والدولية اللازمة بجدية".
 
وطلب روحاني من الوزارة "تقديم تقرير عن الخطوات المتخذة في هذا المجال الى رئاسة الجمهورية خلال شهر".
 
أما الرسالة التي بعث بها إلى صالحي فقد أمر فيها":1.التخطيط لتصميم محركات نووية لاستخدامها في مجال النقل البحري بالتعاون مع المراكز العلمية ومراكز الأبحاث وصنعها. 2.دراسة وتصميم إنتاج الوقود المستعمل في المحركات النووية بالتعاون مع المراكز العلمية ومراكز الأبحاث".
 
وطلب روحاني من صالحي "رفع تقرير الى رئاسة الجمهورية خلال ثلاثة أشهر حول التصميم المشار إليه أعلاه والخطة الزمنية لتنفيذ الأمر".
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

وكالة تسنيم - RT

اقرأ ايضا :
< "داعش" يتبنى تفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة
< موسكو تعين موتكو رئيسا للمجلس التنسيقي لمونديال روسيا 2018
< مالفرق بين جائزة الكرة الذهبية وفيفا أفضل لاعب ؟
< بالفيديو.. لقطات غريبة لثعبان يتظاهر بالموت
< خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن .. أميركا وفرنسا وبريطانيا تطالب بـ"إجلاء آمن" للمدنيين في حلب
< صدور توجيهات هامة بشأن مرتبات الدبلوماسيين والعاملين في سفارات اليمن بالخارج
< أمريكا تقول أنها ستعلق مبيعات أسلحة للسعودية بسبب اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: