الاتحاد الآسيوي يكشف الستار عن هوية مجموعات دوري أبطال آسيا لنسخة 2017 م

 
أظهر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عصر يوم أمس الثلاثاء الستار عن هوية فرق مجموعات دوري أبطال آسيا لنسخة 2017 م، ولم تعمد على تغير الآلية العامة للمسابقة عن النسخ الماضية والتي تعتمد على تقسيم الفرق المشاركة على ثمانية مجموعات بحيث تكون أول أربع مجموعات تمثل الجزء الغربي لقارة آسيا، والأربع مجموعات الأخيرة للجزء الشرقي من قارة آسيا، على أن لا يلعب فريقان من ذات الدولة بنفس المجموعة، وجاءت نتائج القرعة التي وضعت فريق التعاون الفريق المشارك للمرة الأول في دوري أبطال آسيا في المجموعة الأولى بجانب فرق الأهلي الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي والفائز من الملحق «استقلال الإيراني أو السد القطري». فيما وضعت القرعة فريق الفتح في حال تجاوزه للملحق الآسيوي في المجموعة الثانية بجانب فرق استقلال خوزستان الإيراني والجزيرة الإماراتي ولخويا القطري. فيما تصدر فريق الأهلي رأس المجموعة الثالثة ليلعب بجانب فرق زوب اهان الإيراني والعين الإماراتي والفائز من الملحق «الجيش القطري أو بونيودكور الأوزبكي». فيما جاء فريق الهلال في المجموعة الرابعة بجانب فرق الريان القطري وبيروزي الإيراني والفائز من الملحق «الوحدة الإماراتي أو الوحدات الأردني أو بنغالورو الهندي».
 
فيما جاءت قرعة مجموعات شرق آسيا على النحو التالي: المجموعة الخامسة كاشيما انتليرز الياباني، موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي، الفائز من الدور التمهيدي 4 (الصين أو أستراليا أو الفلبين أو سنغافورة)، الفائز من الدور التمهيدي 1 (كوريا الجنوبية أو هونغ كونغ أو فيتنام)، فيما ضمت المجموعة السادسة سيؤول الكوري الجنوبي، الممثل الثاني لليابان، ويسترن سيدني وندررز الأسترالي، الفائز من الدور التمهيدي 3 (الصين أو تايلاند أو ميانمار). فيما ضمت المجموعة السابعة غوانغزهو ايفرغراند الصيني، سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي، الممثل الثالث لليابان، ايسترن (هونغ كونغ). وأخيرا المجموعة الثامنة التي ضمت أديلايد يونايتد الأسترالي، جيانغسو الصيني، تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، الفائز من الدور التمهيدي 2 (اليابان أو تايلاند أو ماليزيا).
 
المقرن: تواجدنا دعم لوجستي للأندية السعودية
 
تحدث عضو الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الدكتور خالد المقرن عن تواجده في مراسم قرعة دوري أبطال آسيا 2017 م وذكر: تواجدنا دعم لوجستي لجميع الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا لما تمثل هذه البطولة من أهمية كبيرة لدى الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وكذلك تقديم المشاورة للأندية أو الاستعلام أو مساعدتها في أي جانب تحتاج آلية في هذا التوقيت. وعن رأيه في نتائج القرعة رد قائلا: قرعة متوقعة في دوري أبطال آسيا لابد من البطل أن يكون جاهزا لأي الفرق التي سيلتقي بها ونتمنى التوفيق لجميع الفرق السعودية في تقديم المستويات الرائعة وكذلك تحقيق أحدهم للقب البطولة.
 
العيسى: سنبذل المزيد من أجل التأهل
 
تحدث أمين عام نادي الفتح أحمد العيسى عن نتائج القرعة قائلا: دوري أبطال آسيا واحدة من أهم التجمعات الرياضية على مستوى العالم كونه يضم الفرق الأبطال في القارة الصفراء وبلا شك بأننا سنعمل من أجل الوصول إلى دور المجموعات كما أننا ندرك بأن الأمر ليس بالسهل بل يحتاج إلى مزيد من العمل من أجل تحقيق الهدف في تجاوز الملحق. وعن مجموعة الفريق الفتحاوي في حال التأهل رد قائلا: جميع المجموعات تضم فرقا قوية لذلك لا تجد هناك أي فوراق بين المجموعات.
 
القاسم: مجموعتنا من أقوى المجموعات
 
تحدث رئيس مجلس إدارة نادي التعاون محمد القاسم عن نتائج القرعة وذكر: مجموعة قوية فجميع الفرق في المجموعة نفسها ذات إمكانيات فنية عالية وذات طموح كبير في تجاوز دور المجموعات مما يجعلها من أقوى المجموعات. واختتم حديثه قائلا: أهم ما في مشاركتنا في دوري أبطال آسيا أن يكون حضورنا مشرف فنحن نمثل الكرة السعودية وبإذن الله سنكون مشرفين للكرة السعودية.
 
العتيق: لا توجد مجموعات سهلة بين الأبطال
 
تحدث المنسق الإعلامي بنادي الهلال عبدالعزيز العتيق عن نتائج القرعة وذكر: أعتقد أنه لا توجد مجموعة يمكن وصفها بالسهلة خصوصا أن الفرق جميعها لديها نفس الهدف وهو تخطي دور المجموعات والتأهل للدور ثمن النهائي من البطولة، ومجموعة الهلال تضم نادي الريان القطري بطل الدوري القطري، إلى جانب «بيروزي الإيراني» وصيف الدوري الإيراني في العام الماضي ومتصدر الدوري حاليا، إضافة إلى المتأهل من الملحق وبالتأكيد أن هدف نادي الهلال هو تحقيق نتائج إيجابية في البطولة، وإسعاد جماهير الزعيم سواء في دوري أبطال آسيا أو في بقية البطولات.
 
الفتح يحتاج الفوز للعب في المجموعة الثانية
 

يحتاج الفريق الفتحاوي للمشاركة في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2017 تجاوز الدور التمهيدي «الملحق الآسيوي» حينما يستضيف السابع من شهر فبراير على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء الفائز من مواجهة فريقي ناساف الأوزبكي والحد البحريني حيث يحتاج الفريق الفتحاوي الفوز فقط في هذه المواجهة من أجل المشاركة في المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا.
 
المقرن يمثل الاتحاد السعودي
 
شهدت قرعة دوري أبطال آسيا التي أقيمت يوم أمس حضور عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي الدكتور خالد المقرن الذي حرص على الالتقاء بجميع ممثلي الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا وتقدم لهم عون المساعدة متى ما احتاجوا لها.
 
دوري الأبطال يستمر 11 شهرا
 
حددت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن الفترة المحددة التي سيلعب فيها دوري أبطال آسيا 2017 وهي من شهر يناير 2017 لغاية شهر نوفمبر من السنة الميلادية نفسها حيث ستبدأ المنافسات في منتصف شهر يناير بمواجهات الملحق الآسيوي على ان ينطلق دور المجموعات في شهر فبراير، كما عمدت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي على تعديل أيام مواجهات فرق غرب قارة آسيا حيث ستلعب في يومي الاثنين والثلاثاء فيما ستظل فرق شرق آسيا على الأيام السابقة وهي يومي الثلاثاء والأربعاء.
 
قبل 15 يوما تسلم قوائم الفرق
 
حددت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي موعد فتح تسجيل الأندية لقائمة اللاعبين على النظام الموحد للاتحاد الآسيوي وذلك في العشرين من شهر ديسمبر، على أن يتم تسليم القائمة النهائية قبل 15 يوم أول مواجهة لأي فريق على أن لا يقل عدد اللاعبين في القائمة عن 18 لاعب وبحد أقصى 50 لاعبا مع إمكانية التغير لخمسة لاعبين دون النظر لدواعي التغير.
 
تحفيز مالي
 
حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن المبالغ المالية التي ستستفيد منها الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا 2017 حيث خصصت مبلغ وقدره 100 ألف دولار سيستفيد منه جميع الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا وهي المرة الأولى التي تتحصل عليها الفرق، كما عمد الاتحاد الآسيوي في النسخة الحالية الى رفع مكافأة الفوز لكل فريق من 40 ألف دولار في السابق إلى 50 ألف دولار في النسخة الحالية، فيما تم تخفيض مكافأة التعادل من 20 ألف دولار إلى 10 آلاف دولار، أخيرا خصص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مبلغا وقدره 30 ألف دولار لكل فريق سيلعب خارج أرضه.
 
5 حكام في دوري أبطال آسيا
 
يختتم مساء اليوم في العاصمة الماليزية «كوالالمبور» ورش العمل المقامة على هامش قرعة دوري أبطال آسيا حيث ستعقد اليوم الورشة الطبية والمنشطات وكذلك التنظيمات الأمنية ومستجدات التحكيم الرياضي والذي من المتوقع أن تعمد لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي على الاعتماد على خمسة حكام في جميع المواجهات الآسيوية وستختتم ورش العمل بالتسويق.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

صحيفة اليوم

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ترامب يرشح تيلرسون رئيس شركة إكسون موبيل النفطية لمنصب وزير الخارجية
< إيران تهدد واشنطن بالنووي
< "داعش" يتبنى تفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة
< موسكو تعين موتكو رئيسا للمجلس التنسيقي لمونديال روسيا 2018
< مالفرق بين جائزة الكرة الذهبية وفيفا أفضل لاعب ؟
< بالفيديو.. لقطات غريبة لثعبان يتظاهر بالموت
< خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن .. أميركا وفرنسا وبريطانيا تطالب بـ"إجلاء آمن" للمدنيين في حلب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: