قطر تلغي احتفالات اليوم الوطني تضامناً مع حلب

 
أعلنت قطر، اليوم الأربعاء، إلغاء "كافة مظاهر الاحتفال باليوم الوطني" للدولة الذي يصادف الأحد المقبل، تضامنا مع المأساة القائمة في مدينة حلب السورية، وفق بيان أصدره الديوان الأميري.
 
وقال البيان، إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجه بإلغاء كافة مظاهر الاحتفال باليوم الوطني "تضامنا مع أهلنا في مدينة حلب الذين يتعرضون لأشد أنواع القمع والتنكيل والتشريد والإبادة".
 
وتضم احتفالات اليوم الوطني لقطر في العادة مسيرات وطنية وعرضاً عسكرياً ينظم في طريق "الكورنيش" بالعاصمة الدوحة المطل على الخليج العربي، يحضره عشرات الآلاف من القطريين والمقيمين، كما تضم احتفالات خاصة تقيمها القبائل والعائلات القطرية في مناطق متباينة من البلاد، وتبرز فيها الرقصات التراثية وجلسات الشعر والغناء الشعبي.
 
وينظم عدد من المؤسسات الثقافية والحضارية القطرية احتفالات سنوية في اليوم الوطني، أبرزها القرية الثقافية "كتارا" و"درب الساعي" وحديقة "أسباير"، وهي احتفالات تتواصل على مدار أيام.
 
ويجري الاحتفال سنويا بذكرى تأسيس قطر على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني في 18 ديسمبر/كانون الأول 1978، ويعتبر اليوم عطلة رسمية بموجب مرسوم أميري صدر عام 2007.
 
ويؤكد اليوم الوطني لقطر على هوية الدولة وتاريخها؛ إذ يجسّد المُثل والآمال التي أقيمت عليها، ويكرم فيه الرجال والنساء الذين شاركوا في البناء، كما يمثل فرصة للتعريف بأعمال مؤسسي دولة قطر والاحتفاء بذكراهم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وفاة الممثل المصري أحمد راتب
< بدء صرف مرتبات جميع قطاعات وزارة الداخلية بعدن
< أول تعليق لناطق التحالف " عسيري" على وقف أمريكا بييع شحنات أسلحة للسعودية
< أول تهديد إيراني لليمن والبحرين بعد سقوط حلب
< تعرف على أسباب وقف إصدار الريال الورقي بالسعودية وإستبداله بالقطع المعدنية ؟
< موقع " روسيا اليوم " يكشف نتائج التصويت لاختيار الشخصية الأبرز عربيا وعالميا لعام 2016 من بينهم شخصيات يمنية
< وفاة الفنانة المصرية زبيدة ثروت عن ٧٦ عاما

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: