وزير الخارجية " المخلافي " يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن

 
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم مع سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا أدموند براون العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ،والمستجدات المتعلقة بمشاورات السلام والاجتماع المرتقب للجنة الرباعية.
 
واستعرض وزير الخارجية المخلافي خلال اللقاء تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية ومعاناة ابناء الشعب اليمني جراء الحرب والحصار التي تفرضها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وما تسببت به من قتل وتشريد الالاف من المدنيين ناهيك عن ما أحدثته من أوضاع اقتصادية ودمار كلي للبنى التحتية في مختلف المدن جراء حربها العبثية.
 
وجدد المخلافي حرص الحكومة الدائم على السلام الذي يتوق له كافة ابناء الشعب اليمني المبني على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216 ..مشيراً الى ان هذه المرجيعات هي اساسية وكفيلة بإنهاء الانقلاب وعودة الامن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات وتشكل قاعدة صلبة للسلام الذي لا يحمل بذور حرب قادمة.
 
ولفت وزير الخارجية الى التجاوزات الخاطئة التي ترتكبها المليشيا الانقلابية والتي كان اخرها التشكيل غير الشرعي لما يسمى حكومة انقاذ في صنعاء ..مؤكداً ان مثل التجاوزات الخطيرة تتطلب من الدول الراعية للمبادرة الخليجية والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن ممارسة مزيداً من الضغط على تلك المليشيا الجنوح للسلام والتنفيذ الفوري والغير مشروط للقرار 2216.
 
وعبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عن تقدير بلادنا للمواقف البريطانية الداعمة للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومساعيها الطيبة لإنهاء الصراع في بلادنا ووقف تدهور الأوضاع الانسانية والمعيشية للمواطنين..متطلعاً إلى مزيد من تقديم الدعم اللازم والمساهمة الفاعلة في إعادة البناء والاعمار.
 
من جهته ،أكد السفير البريطاني على أهمية استئناف المشاورات السياسية للتوصل إلى حل للصراع في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قطر تلغي احتفالات اليوم الوطني تضامناً مع حلب
< وفاة الممثل المصري أحمد راتب
< بدء صرف مرتبات جميع قطاعات وزارة الداخلية بعدن
< أول تعليق لناطق التحالف " عسيري" على وقف أمريكا بييع شحنات أسلحة للسعودية
< أول تهديد إيراني لليمن والبحرين بعد سقوط حلب
< تعرف على أسباب وقف إصدار الريال الورقي بالسعودية وإستبداله بالقطع المعدنية ؟
< موقع " روسيا اليوم " يكشف نتائج التصويت لاختيار الشخصية الأبرز عربيا وعالميا لعام 2016 من بينهم شخصيات يمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: