8 كتل برلمانية تصدر بيان بشأن قرار حل أو دعوة مجلس النواب اليمني للإنعقاد وتعتبر ذلك باطلاً ومخالفاً للدستور

 
استنكرت الكتل البرلمانية ( المؤيدة للشرعية)  في مجلس النواب ما قام الحوثيون وصالح من الدعوة لعقد مجلس النواب بعد ان كانت قد حلته..واصفة قرار حل المجلس او دعوة الانعقاد بإنهما باطلتان ومخالفتان للدستور وللائحة الداخلية للمجلس وللمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.
 
واكدت الكتل البرلمانية رفضها المطلق لكل مأتم في المجلس تحت هيمنة الانقلابيين الذين انقلبوا على ارادة الشعب والسلطة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي انتخب من قبل الشعب وعلى الحكومة الشرعية وعلى مخرجات الحوار الوطني الشامل التي أقرتها كل القوى الفاعلة بمن فيهم الانقلابيون انفسهم. 
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد قالت الكتل البرلمانية في بيان لها ان ما تم اليوم من إجراء من قبل من تبقى من زملائنا أعضاء المجلس في صنعاء بمنح الثقة لحكومة الانقلاب التي شكلت بأوامر قادة الانقلاب ، فإن هذه الخطوة رغم عدم توفر النصاب لها وانعقاد المجلس دون مراعاة للنصاب المطلوب فإنها تعتبر خيانة للقسم الذي أدوه ومخالفة للدستور والتوافق الذي نصت عليه المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية".
 
واضاف البيان " ان كل الاجراءات التي قام بها بعص من اعضاء المجلس بانتخاب لما اسموه بهيئة رئاسة جديدة بدلا من الهيئة الشرعية وسابقتها في منح حكومة الانقلاب الثقة وقبلها منح مكون ليس له اي أصل في الدستور او القانون الثقة ممثلا بما سمي بالمجلس السياسي ، بأنها باطلة ومخالفة للدستور وللائحة المجلس".
 
وطالب البيان رئيس الجمهورية التدخل بإلغاء كل ما اعلن من مخالفات وفقا لصلاحياته الممنوحة بموجب المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية كونها المرجعية لأي خلاف ينشأ في المجلس في حالة انعقاده انعقادا طبيعيا بوجود كافة الكتل الممثلة في المجلس..داعياً البرلمانات العربية والإقليمية والدولية الى إدانة هذه الاجراءات التي تمت في صنعاء والتي تخالف ابسط الأعراف البرلمانية وتؤسس لشرعنة الانقلاب.
- صادر عن الكتل البرلمانية بمجلس النواب : 

 
1- كتلة المؤتمر الشعبي العام 
2- كتلة التجميع اليمني للإصلاح 
3- كتلة الحزب الاشتراكي اليمني 
4- كتلة التنظيم الوحدوي الناصري 
5- كتلة الاحرار 
6- كتلة حزب التضامن 
7- كتلة حزب العدالة والبناء 
8- كتلة المستقلين
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بهذه الطريقة سيحارب فيسبوك الأخبار الوهمية
< لهذه الأسباب تجار اليمن يوقفون واردات القمح... وتحذيرات من كارثة و مجاعة مرتقبة
< بن بريك: حضرموت ستشهد خلال الفترة القادمة استقرار اقتصادي وتوسيع رقعة التنمية
< سفيرة اليمن لدى روما تقدم أرواق اعتمادها للرئيس الايطالي( صورة)
< خبراء: 6 أطعمة خطرة على الصحة
< كائنات غريبة تغطي شاطئ نيوزيلندا وتحير كثيرين
< دول مجلس التعاون الخليجي تعبرعن انزعاجها من مصر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: