خلافات بين وكالات المخابرات الأمريكية والجمهوريين بسبب هجمات إلكترونية روسية أثرت على سير الإنتخابات

 
يشكو أعضاء جمهوريون بالكونجرس من أن وكالات المخابرات الأمريكية ترفض إطلاعهم على معلومات وافية بشأن تقرير سري لوكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) توصل إلى أن روسيا اخترقت بيانات إلكترونية للحزب الديمقراطي في مسعى لمساعدة المرشح الجمهوري دونالد ترامب للفوز في انتخابات الرئاسة.
 
وقال الجمهوريون إن جيمس كلابر مدير المخابرات القومية رفض طلباتهم لإفادة كاملة في لجنتي المخابرات بالكونجرس. وقال مسؤولون بالحكومة الأمريكية إن زعماء الكونجرس ورئيسي لجنتي المخابرات أحيطوا علما بالنتيجة التي توصلت إليها وكالة المخابرات المركزية.
 
وعلى الرغم من هذا فإن النائب ديفين نيونز العضو الجمهوري بمجلس النواب والذي يرأس لجنة المخابرات بالمجلس وهو عضو بالفريق الانتقالي للرئيس المنتخب ترامب دعا إلى تقديم إفادة إلى لجنته بكامل أعضائها بشأن التقييم الذي توصلت إليه وكالة المخابرات المركزية والذي نشرته صحيفة واشنطن بوست.
 
وقال نيونز "اللجنة تدرس بنشاط تقارير عن هجمات ِإلكترونية أثناء الحملة الانتخابية ونحن نريد على وجه الخصوص استيضاح تقارير صحفية بأن وكالة المخابرات المركزية لديها تقييم جديد لم تطلعنا عليه."
 

وقال رون جونسون رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب إن لجنته طلبت أيضا إفادة لكن وكالة المخابرات المركزية رفضت.
 
وأضاف جونسون قائلا في بيان يوم الجمعة "إنه لشيء مخيب للآمال أن تقدم وكالة المخابرات المركزية معلومات بشأن هذه المسألة إلى واشنطن بوست و(محطة تلفزيون) إن.بي.سي لكنها لن تقدم معلومات إلى أعضاء الكونجرس المنتخبين."
 
وقالت ثلاثة مصادر بالحكومة الأمريكية لرويترز إنه في حين أنه لم يتم تقديم إفادة إلى لجان الكونجرس بكامل أعضائها فإن قيادات الكونجرس أحيطت علما وهو الإجراء المعتاد لإفادات الكونجرس بشأن معلومات المخابرات الحساسة.
 
وقال مكتب مدير المخابرات القومية في بيان إنه بسبب أن الرئيس باراك أوباما أمر وكالات المخابرات الأسبوع الماضي بإجراء مراجعة شاملة للمحاولات الأجنبية للتأثير على الانتخابات الرئاسية من عام 2008 حتى الوقت الحاضر فإن تلك الوكالات لن تدلي بمزيد من التعقيب إلى أن تكتمل المراجعة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< "شرطة الرياض" تقبض على موظف سوري أيد بشار الأسد ( صورة)
< 8 كتل برلمانية تصدر بيان بشأن قرار حل أو دعوة مجلس النواب اليمني للإنعقاد وتعتبر ذلك باطلاً ومخالفاً للدستور
< بهذه الطريقة سيحارب فيسبوك الأخبار الوهمية
< لهذه الأسباب تجار اليمن يوقفون واردات القمح... وتحذيرات من كارثة و مجاعة مرتقبة
< بن بريك: حضرموت ستشهد خلال الفترة القادمة استقرار اقتصادي وتوسيع رقعة التنمية
< سفيرة اليمن لدى روما تقدم أرواق اعتمادها للرئيس الايطالي( صورة)
< خبراء: 6 أطعمة خطرة على الصحة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: