الحُكم بالإعدام على عضو مجلس النواب " أحمد عباس البرطي " و 14 متهماً ( تفاصيل)

 
أصدرت محكمة شرق تعز الابتدائية، حكماً بإعدام 15 متهماً أدينو في قضية مقتل مدير مديرية "خدير" أحمد منصور الشوافي، والذي قُتل في العام 2009م .
 
هذا وكانت قد أصدرت المحكمة حكمها في جلستها المنعقد، الأربعاء، برئاسة القاضي نشوان أحمد عبدالعزيز المجاهد، والذي قضى بالحكم بالإعدام لـ"14" متهماً أدينوا في القضية وفي مقدمتهم عضو البرلمان أحمد عباس البرطي.
 
وأضح المحامي الوجيه، أن الحكم تضمن أيضاً الحجز على جميع ممتلكات المتهمين الفارين من وجه العدالة، بالإضافة إلى مبلغ 25 مليون ريال كتعويضات ومخاسير لأولياء الدم.
 
وأضاف الوجيه أن الحكم قضى أيضاً بإحالة خمسة متهمين أخرين للتحقيق في قضية "التمالؤ" على قتل المجني عليه والشروع بقتل أخرين.
 
وقال محامي أولياء الدم في معرض تصريحه لـ"خبر" للأنباء، إن الحكم أعاد جزء من هيبة السلطة القضائية، في اليمن، واصفاَ إياه بـ"العظيم".
 
وأشار الوجيه إلى "أن السلطة التشريعية (كون المتهم الرئيس يتمتع بحاصة برلمانية) هي من أعاقت سير القضية خلال السنوات الماضية"- حسب قوله. 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*وكالة خبر 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خطوات باتجاه الدولة ا لإتحادية .. أمانة العاصمة تقر توقيع عقد شراكة مع جامعة صنعاء لإعداد دراسة متكاملة لعاصمة الدولة الاتحادية
< قد يساهم في زيادة الطاقة الكهربائية بشكل كبير .. البنك الدولي يوافق على تقديم 20 مليون دولار لمشروع توليد الطاقة بالرياح
< محاكمة 7 يمنيين بتهمة بيع أراضي حدودية لمواطن سعودي " تقدر بـ 100 كيلو متر بقيمة 7 ملايين ريال سعودي "
< قوات الجيش تبدأ بفرض سيطرتها على بعض المواقع والنقاط بهمدان ، والحوثيون يجتمعون اليوم مع أنصارهم من القبائل ويرفضون وجود الجيش ( صور)
< أكدت عدم نيتها رفع مادة الديزل .. شركة النفط اليمنية تؤكد أن مادة الديزل متوفرة ويتم ضخها للأسواق بشكل منتظم
< صدور قرارات جمهورية بتعيين محافظاً لمحافظة أرخبيل سقطرى ووكيلاً له ، ونواباً لرئيس جامعة عدن ، ووكيلاً في الثقافة
< أبناء همدان يصدرون بياناً هاماً .. وتضارب المواقف والتصريحات بين مشائخ همدان حول الإتفاق مع الحوثين ، ومراقبون يؤكدون ( سيناريوا حاشد يتكرر)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: