وزراء الخارجية العرب والاوربيين يؤكدون دعمهم للشرعية اليمنية

 
اكد وزراء الخارجية العرب والاوربيين دعمهم للشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وضرورة استعادة سلطات الدولة الشرعية من خلال الحل السلمي على أساس المبادرة الخليجية والياتها التتفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216، وكذلك مقترحات المبادرة السلمية التي تتبناها الامم المتحدة. 
 
وجدد وزراء الخارجية في بيانهم الختامي للدورة الرابعة لاجتماع الوزراء العرب والأوروبيين التي عقدت في مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة التزامهم بوحدة اليمن، وسيادتها، واستقلالها وسلامة أراضيها..مؤيدين تطلعات الشعب اليمني في الحرية والديموقراطية والعدالة الاجتماعية والتنمية. 
 
واكد البيان الختامي دعمه للجهود المبذولة من قبل الامم المتحدة لانجاح عملية السلام في اليمن، والتي يقوم بها المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد..دعياً الى وقف فوري ودائم لاطلاق النار بصفته الخطوة الاولى للعودة الى العملية السياسية وفقاً المرجعيات المذكورة .
 
وأدان وزراء الخارجية العرب والاوروبيون كل الاجراءات الاحادية المتخذة مثل تشكيل الحوثي وصالح لحكومة غير شرعية في صنعاء، والتي تنتهك القرارات الدولية وتقوض عملية السلام..معبرين عن قلقهم ازاء تدهور الاوضاع الانسانية في اليمن .
 

ودعوا الى ضرورة تسهيل عمل العاملين في مجال الاغاثة الانسانية ومرور المساعدات الانسانية الى مختلف المناطق عبر اليمن..مؤكدين ا على احترام حقوق الانسان وقواعد القانون الإنساني الدولي.
 
وعبر الإعلان الصادر عن الدورة الرابعة لاجتماع الوزراء العرب والأوروبيين عن دعمهم لجهود الحكومة اليمنية لممكافحة التنظيمات الإرهابية وفي مواجهة تحديات التطرّف والغُلو.
 
وترأست تونس الاجتماع بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط ونائب رئيس المفوضية -المفوض الأعلى للشؤون السياسية الخارحية والأمنية للاتحاد الأوروربية فيديريكا مو غيريني ،بحضور وزراء الخارجية الأوروبيين والعرب وبمشارك وفد بلادنا برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، وعضوية المندوب الدائم لبلادنا لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.
 
وقد تدارس الاجتماع عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام العربي الاوربي وفي مقدمتها الحوار الاستراتيجي والمصالح المشتركة في مختلف المجالان السياسية والاقتصادية والتنموية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ولد الشيخ يكشف طبيعة إجتماع الأردن بشأن اليمن والذي قال أنه ليس من أجل المشاورات السياسية
< اليمن يستأنف واردات القمح بعد حلّ مشكلة التحويلات
< ولد الشيخ يكشف عن الدور العماني الجديد في حل الأزمة اليمنية .. وسبب غياب الحكومة اليمنية عن إجتماع الرباعية
< بريطانيا : اجتماع الرباعية أكد على ضرورة وقف الأعمال القتالية في اليمن
< موسكو تحتضن اجتماعا لوزراء خارجية ودفاع روسيا وإيران وتركيا لبحث التسوية في سوريا
< الرئيس بوتين يعلق على إغتيال سفير بلاده في تركيا.. وأردوغان يرد
< بالفيديو.. لحظة إطلاق النار على السفير الروسي في أنقرة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: