المخلافي : الحكومة اليمنية مستعدة للمشاركة باجتماع الأردن

 
أعلن نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، عن استعداد حكومة بلاده للمشاركة في اجتماع "لجنة التنسيق والتهدئة"، الذي دعا المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى عقده في العاصمة الأردنية عمان، عقب اجتماع اللجنة الرباعية الدولية الأخير، في العاصمة السعودية الرياض. 
 
ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المخلافي، أنه قال في تصريحات للصحافيين عقب لقائه، الأربعاء، مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إنه "وضع الأمين العام في صورة اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن"، الذي عقد أخيرا بالرياض وضم وزراء خارجية الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والسعودية والإمارات، بالإضافة إلى مشاركة سلطنة عمان والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد. وقال إنه أطلعه على موقف الحكومة اليمنية "وحرصها على السلام واستعدادها للمشاركة في اجتماع لجنة التنسيق والتهدئة في عمّان بالأردن"، بالإضافة إلى تقدير الجانب الحكومي لكل الجهود الدولية من أجل الوصول إلى سلام في اليمن. 
 

من جانبه، أفاد موقع وكالة الأنباء اليمنية بأن المخلافي أطلع أبوالغيظ على "تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة للعودة إلى المسار السياسي، ولتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجهها اليمن".
 
وأكد الوزير اليمني أن حكومة بلاده "تدرك أن الحوار والحل السلمي هما الخيار الحقيقي الوحيد لإخراج اليمن من دوامة الفوضى"، مشيراً إلى "حرصها على حقن دماء اليمنيين وتطبيع الأوضاع وعودة الأمن والاستقرار وإحلال السلام في اليمن، استنادا إلى المرجعيات الأساسية المتفق عليها للعملية السياسية، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار 2216". 
 
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أوضح في تصريحات صحافية، أن اجتماعاً تقنياً من المقرر أن تعقده لجنة التنسيق والتهدئة اليمنية في عمّان، في سياق جهود تفعيل الهدنة في البلاد. 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إعلام السيسي يشنّ حرباً على السعودية
< بن دغر يوجه بصرف مرتبات الجيش والأمن في تعز ومعالجة الاشكاليات التي ظهرت في آلية صرف مرتبات الجيش
< ناطق الحكومة : تم استكمال تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين في مصر والاردن
< غارات جوية تستهدف شرق العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< الزنداني يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي كسفيراً لليمن لدى السعودية ( صوره)
< وفاة الزميل الصحفي محمد العبسي بصورة مفاجئة ومطالبات بتشريح جثته
< الأردن ستستضيف اجتماعاً للجنة التنسيق والتهدئة، وولد الشيخ يقول اجتماع الأردن تقني وليس مفاوضات سياسية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: