مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار تقدمت به مصر لوقف المستوطنات الإسرائيلية

 
وزعت مصر مشروع القرار على أعضاء المجلس الخمسة عشر مساء الأربعاء، على أن يتم التصويت عليه في الساعة 2000 بتوقيت غرينتش، بحسب دبلوماسيين.
سيصوت مجلس الأمن الدولي الخميس على مشروع قرار يطالب إسرائيل بالوقف الفوري والتام للنشاطات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المختلة من بينها القدس الشرقية.
ووزعت مصر مشروع القرار على أعضاء المجلس الخمسة عشر مساء الأربعاء، على أن يتم التصويت عليه الخميس في الساعة 2000 بتوقيت غرينتش، بحسب دبلوماسيين.
وقال دبلوماسيون "ليس من الواضح إن كانت الولايات المتحدة ستصوت لصالح مشروع هذا القرار أم لا، كونها عادة تحمي إسرائيل من إجراءات الأمم المتحدة".
ورفض البيت الأبيض التعليق على الأمر.

ويأمل بعض أعضاء المجلس أن يمتنع الرئيس الأمريكي باراك أوباما - الذي تربطه علاقة مضطربة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو- عن استخدام حق الفيتو ضد مشروع هذا القرار.
وكان نتنياهو نشر تغريده على توتير تقول إن " على الولايات المتحدة استخدام حق النقض (الفيتو) ضد مشروع هذا القرار الذي سيصوت عليه في مجلس الأمن الخميس".
ويحتاج مشروع هذا القرار إلى موافقة تسعة أعضاء من مجلس الأمن الدولي من دون استخدام كل من الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا وبريطانيا أو الصين حق النقض (الفيتو) ضده.
ويرى دبلوماسيون أن تمرير مشروع القرار يمثل فرصة أخيرة لمجلس الأمن لاتخاذ قرارات متعلقة بالشرق الأوسط قبل تولي الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مهامه الرئاسية، إذ أن الأخير لمح أنه يدعم بناء إسرائيل مستوطناتها في العديد من المناطق المثيرة للجدل، وكذلك يرى أنه لا يتوجب الضغط على إسرائيل للدخول في مفاوضات مع الفلسطينيين.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

BBC

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< فيديو.. اشتباك بالأيدي بين حرس السيسي وحرس الرئيس الأوغندي
< الأردن: لا موافقة نهائية على استضافة «رباعية اليمن»
< المرصد الاعلامي اليمني يطالب بتحقيق دولي لكشف خيوط وملابسات جريمة اغتيال الصحفي الاستقصائي العبسي في صنعاء
< المخلافي : الحكومة اليمنية مستعدة للمشاركة باجتماع الأردن
< إعلام السيسي يشنّ حرباً على السعودية
< بن دغر يوجه بصرف مرتبات الجيش والأمن في تعز ومعالجة الاشكاليات التي ظهرت في آلية صرف مرتبات الجيش
< ناطق الحكومة : تم استكمال تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين في مصر والاردن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: