تعرّف على الدول التي تملك أسرع إنترنت في العالم والأسرع عربياً

 
نشرت شركة Akamai Korea الأميركية المتخصصة بشبكة توصيل المحتوى والخدمات السحابية، أمس الخميس، قائمةً بأفضل 10 دول العالم من حيث سرعةالإنترنت، بمناسبة اقتراب نهاية 2016.
 
واحتلت كوريا الجنوبية المركز الأول بمتوسط سرعة بلغ 26.3 ميغابايت في الثانية، ثم هونغ كونغ في المركز الثاني بمتوسط سرعة 20.1 ميغابايت في الثانية.
 
فيما جاءت كل من النرويج والسويد، وسويسرا، وسنغافورة، في المراكز من الثالث إلى السادس، بمعدلات سرعة بلغت 20، و19.7، و18.4، و18.2 ميغابايت في الثانية، ثم اليابان، وفنلندا، وهولندا، ولاتفيا، في المركز من السابع إلى العاشر، بمعدلات سرعة 18، و17.6، و17.3، و16.9 ميغابايت في الثانية.
 
وبلغ متوسط سرعةالاتصال بالإنترنت في العالم 6.3 ميغابايت في الثانية خلال العام الحالي، وذلك بزيادة قدرها 21 بالمئة عن العام الماضي.

 
أما عربياً فقد جاءت قطر في المركز الأول بـ 12 ميغابايت، والإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بـ 8 ميغابايت، والكويت في المركز الثالث بـ 6.8 ميغابايت، والبحرين في المركز الرابع بـ 6.3 والمملكة العربية السعودية بـ 4.7 محتلة المركز الخامس، والمغرب في المركز السادس بـ 4.3 ميغابايت، والأردن بـ 4.2 محتلاً المركز السابع، وعُمان في المركز الثامن بـ 4 ميغابايت، وتأتي مصر محتلة المركز التاسع بـ 3.9 ميغابايت، ثم تونس في ذيل القائمة بـ 3.6 محتلة بها المركز العاشر.
 
وأشار التقرير إلى أن مصر بها أكثر من 48 مليون مستخدم إنترنت نشِط في مصر، من إجمالي عدد السكان البالغ 92.45 نسمة، بنسبة انتشار 52 بالمئة، موضحاً أن نسبة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وصلت لـ30 بالمئة. في حين سجل الأشخاص الذين لديهم تواصل عبر الهواتف المحمولة نسبة 102 بالمئة، حيث وصل عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي النشطين عبر الهاتف المحمول حوالي 23 مليون نسمة.
 
وأشار التقرير إلى أنه يوجد ما يقرب من ثلاثة مليارات ونصف مليار مستخدم للإنترنت في العالم، والشرق الأوسط لديه وحده 128 مليونا، مسجلاً نسبة انتشار وصلت لـ53 بالمئة، معتبرا أن الشرق الأوسط سجل نسبة هائلة بلغت 66 بالمئة من تزايد التواصل الاجتماعي عبر المحمول منذ 2015.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مقتل جندي سعودي في مواجهات على الحدود اليمنية السعودية
< شاهد بالفيديو .. مسلحون حوثيون يعتدون بالضرب على عُمال مركز تجاري بصنعاء ويحطمونه بعد رفض دفع المجهود الحربي
< 3 جنسيات وافده إلى السعودية من بينهم اليمنيين سيتم إعفائهم من رسوم إقامة المرافقين
< معارك عنيفة في تعز مع إقتراب الجيش والمقاومة من معسكر التشريفات والقصر الجمهوري
< الخارجية المصرية : الإفراج عن 49 مصريًا كانوا محتجزين فى اليمن
< مدير العمليات الحربية : الجيش يقترب من نقيل بن غيلان شرق صنعاء
< عدن لا تتسع لجميع مسؤولي الشرعية اليمنية .. وصعوبات كبيرة تواجه الحكومة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: