أبرز حوادث الطيران في 2016.. الروسية الأكثر ضحايا

 
شهد عام 2016 عددا من حوادث الطيران أدت إلى سقوط الكثير من الضحايا، لكن تحطم الطائرة العسكرية الروسية، اليوم الأحد، كان الحادث الأكبر من حيث عدد الضحايا المسجل في جميع حوادث الطيران خلال هذا العام.
 
وفيما يلي تسلسل زمني بأبرز حوادث الطيران خلال العام الجاري حسب رصد  "الأناضول":
 
- 8 يناير/كانون الثاني: تحطم طائرة شحن تابعة لشركة "واست أطلنطي" السويدية. الطائرة أقلعت من العاصمة النرويجية أوسلو باتجاه مدينة ترومسو النرويجية، وسقطت في منطقة جبلية وعرة على علو ألف متر قرب الحدود مع السويد؛ ما أسفر عن مقتل قائد الطائرة ومساعده.
 
- 24 فبراير/شباط: تحطم طائرة ركاب صغيرة تابعة لشركة "تارا" النيبالية في منطقة جبلية بالبلاد تقع على بعد 225 كلم غربي العاصمة كاتماندو، وعلى متنها 23 شخص من بينهم 3 من طاقم الطائرة، قتلوا جميعا.
 
- 19 مارس/آذار: تحطم طائرة ركاب إمارتية تابعة لشركة "فلاي دبي"، من نوع بوينغ 737-800 الطائرة أقلعت من مطار دبي الدولي، باتجاه مطار "روستوف نا دونو" في روسيا، قبل أن تتحطم بسبب العواصف أثناء محاولتها الهبوط في المطار، وقتل جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 62.
 
- 19 مايو/أيار: تحطم طائرة مصرية من طراز ايرباص 320، في البحر الأبيض المتوسط؛ حيث أقلعت من مطار شارل ديغول بالعاصمة باريس، متجهة للعاصمة المصرية القاهرة، وعلى متنها 66 شخصا قتلوا جميعاً.

 
- 28 نوفمبر/تشرين الثاني: تحطم طائرة تابعة لخطوط "لاميا" الجوية التي كانت تقل لاعبي وطاقم نادي تشابيكوينسي البرازيلي، في "لا يونيون"، أثناء تنقلها من "سانتا كروز دي لا سييرا" في بوليفيا، إلى مطار "كوردوفا" الدولي في مدينة "ميديلين" بكولومبيا. وأسفر الحادث عن مقتل 75 شخصاً بينهم لاعبو نادي تشابيكوينسي وصحفيين وطاقم الطائرة ونجاة 6 أفراد.
 
- 7 ديسمبر/كانون الأول: سقوط طائرة ركاب للخطوط الجوية الباكستانية أقلعت من مطار شيترال نحو العاصمة إسلام أباد، وعلى متنها 48 شخصا منهم 6 من الطاقم، قتلوا جميعا، وتحطمت الطائرة في منطقة "حوليان" شمال غربي باكستان.
 
- 20 ديسمبر/كانون الأول: سقوط طائرة شحن كولومبية من طراز بوينغ 727 من مطار بورتو كارنو، متجهة نحو العاصمة الكولومبية بوغوتا، وسقطت بعد ثلاثة دقائق من إقلاعها، بالقرب من الحدود الفنزويلية، ما أدى إلى مقتل 5 من أفرادها وإصابة السادس بجروح خطيرة.
 
- 25 ديسمبر/كانون الأول: تحطم طائرة عسكرية من طراز "تو-154 توبوليف" فوق البحر الأسود، ومصرع كل ركابها الـ92.
 
وكانت الطائرة تقل العشرات من المغنين والعازفين والراقصين بالفرقة الموسيقية العسكرية (جوقة الجيش الأحمر) في طريقهم إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا للترفيه عن الجنود الروس بمناسبة العام الميلادي الجديد، لكنها تحطمت بعد دقائق من إقلاعها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< نتنياهو يستدعي السفير الأمريكي على خلفية قرار مجلس الأمن المناهض للاستيطان
< مطار القاهرة يمنع تامر حسني من السفر إلى تركيا
< الارياني يهنئ العالمة اليمنية "مناهل ثابت" لحصولها على جائزة امتياز حرية لندن
< إعلان هام من الجوازات السعودية للطلاب والطالبات من الجنسية اليمنية والسورية
< محافظ مأرب " العرادة " يوجه بالإفراج عن الموقوفين بدون أدلة على ذمة قضايا الإخلال بالأمن
< الفريق علي محسن الأحمر يوجه دعوة لرجال القبائل بصنعاء
< الفريق علي محسن الأحمر يعزي في مقتل نجل البرلماني " دومان" في جبهة نهم شرق صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: