الرياض تطلق العملتين الورقية والمعدنية للتداول

 
 
تطرح مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" الاثنين 26 ديسمبر/كانون الأول الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية للتداول. وفق ما تداولته وسائل إعلام محلية.
 
وسيتم تداول فئات الإصدار الجديدة جنبا إلى جنب مع العملة الورقية والمعدنية المتداولة حاليا بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية للمملكة، حيث ستستمر في طرح ما لديها من مخزون من الإصدار الخامس للعملة لتلبية احتياجات السوق من النقد.
 

وأطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي "المركزي السعودي"، في وقت سابق من الشهر الجاري، الإصدار السادس من العملة الوطنية السعودية، تحت شعار "ثقة وأمان". والذي تضمن فئات جديدة منها هللة واحدة و5 هللات و10 هللات و25 هللة و50 هللة والريال المعدني بالإضافة إلى العملات الأساسية.
 
وأعلن أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، سابقا أن الإصدار سيحمل صورة مؤسس المملكة، الملك عبدالعزيز آل سعود على أعلى فئاته الورقية وهي من فئة 500 ريال، وعلى فئة الريالين من العملة المعدنية، التي تم استحداثها فيما ستحمل الفئات الأخرى كافة للإصدار صورة الملك سلمان وعددا من المعالم والصور التي تعكس الثوابت التاريخية والدينية الاقتصادية للمملكة.
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

وكالات

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ترامب سيلغي 70% من قرارات أوباما
< تقاسم جديد لمناطق النفوذ في الشرق الأوسط
< عطل فني يكشف عن زيارة سرية لوفد سعودي للقاهرة
< الجزيرة تنشر فيلم وثائقي يكشف كيف نهب الحوثيون سلاح الدولة وتسجيل للرئيس السابق " صالح " وهو يصف القشيبي بالكلب الأعرج الوسخ ( فيديوهات)
< النفط والتحديات الإقليمية يضعان الموازنة السعودية تحت المجهر
< أبرز حوادث الطيران في 2016.. الروسية الأكثر ضحايا
< نتنياهو يستدعي السفير الأمريكي على خلفية قرار مجلس الأمن المناهض للاستيطان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: