الدفاع الباكستانية توجة تحذيرا نوويا لإسرائيل

 
 
أعاد وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف إلى أذهان الإسرائيليين أن بلاده تملك أسلحة نووية، وهو يرد على أنباء عن تهديد إسرائيلي بمحو باكستان عن وجه الأرض في حال تدخلها بسوريا.
 
وسبق لوزارة الدفاع الإسرائيلية أن نفت تلك الأنباء وصحة تصريحات نسبت لوزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، بهذا الشأن.
 
وكتب آصف في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول: "يهدد وزير الدفاع الإسرائيلي بالانتقام نوويا على الدور الباكستاني المزعوم في سوريا ضد "داعش". لكن إسرائيل نسيت أن باكستان دولة نووية أيضا".
 
 
 
وبعد أن أثار هذا التصريح انتقادات في وسائل إعلام غربية، كتب وزير الدفاع الباكستاني في تغريدة أخرى، أن البرنامج النووي الباكستاني ليس إلا قوة ردع للدفاع عن حرية الدولة. وتابع قائلا: "نريد أن نتعايش بسلام داخل المنطقة وخارجها".
 
 

 
وجاء رد الفعل الباكستاني شديد اللهجة بعد أن نشر موقع AWD News الإلكتروني، في 20 ديسمبر/كانون الأول، تقريرا تحت عنوان "وزير الدفاع الإسرائيلي: إذا بعثت باكستان قوات بحرية إلى سوريا بأي ذريعة، فسنمحوا هذه الدولة من الوجود بهجوم نووي".
 
وبعد صدور تعليقات وزير الدفاع الباكستاني على هذا التقرير، سارعت وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى نفي مضمونه، قائلة أن القصة كلها وهمية تماما، وشددت على أن يعلون لم يدل أبدا بمثل هذه التصريحات.
 
 
 
يذكر أن إسرائيل لا تؤكد رسميا امتلاكها أسلحة نووية، لكنها في الوقت نفسه لا تنفي ذلك. أما باكستان فدخلت النادي النووي عام 1998. ولا توجد علاقات دبلوماسية بين الدولتين حتى الآن.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

المصدر: الغارديان - RT

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< من ضمنها اللغة العربية .. أصعب 8 لغات في العالم ..!
< 7 إجراءات اتخذتها إسرائيل ردا على قرار مجلس الأمن المناهض للاستيطان
< 6 عوامل تجعلك تشعر بالجوع أبرزها المشروبات الغازية
< وفد صهيوني يرقص في البحرين و"حماس" تستنكر التطبيع (فيديو)
< الملف السوري على طاولة وزيري خارجية تركيا وقطر بالدوحة
< الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يطلق حمله لدعم الشعب السوري ويكشف عن المبلغ الذي تبرع به
< الرئيس هادي : كيري يحاول تنفيذ وعوده للحوثيين ولن نسلم اليمن لإيران

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: