الرئيس هادي يوجه بمنع الإعفاءات والاستثناءات الجمركية

 
أمر الرئيس، عبدربه منصور هادي، محافظي إقليم حضرموت (حضرموت - المهرة -شبوة - سقطرى) بالحفاظ على الموارد وتنميتها ومنع الإعفاءات والاستثناءات الجمركية، ومنع تصدير الحديد لتبعاته وأضراره على مصانع الحديد الوطنية والأيادي العاملة فيها.
 
كذلك وجّه الرئيس هادي، خلال اجتماعه اليوم في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت (شرق اليمن)، محافظي إقليم حضرموت، بحصر وجمركة السيارات الوافدة إلى اليمن من الخارج وضخ عوائدها في حساباتحكومية وسرعة العملية وتنظيمها وتدقيق بياناتها، وضبط المواردوالعائدات المختلفة على شركات الاتصالات والإيرادات الضريبية بأنواعها.
 
وتأتي توجيهات الرئيس اليمني، في هذا الصدد، لرفد خزينة الدولة بالعائدات المالية من أجل تسيير أمور البلاد التي تعاني من أوضاع اقتصادية غاية في الصعوبة، خاصةً بعد سيطرة المليشيا الانقلابية على العاصمة صنعاء وسيطرتها على البنك المركزي ونهبها المال العام وتسخيره لصالح مجهودها الحربي.
 

ويعاني أكثر من مليون موظف يمني في القطاع الحكومي من أوضاع متردية نتيجة سيطرة مليشيا الحوثي علىالبنك المركزي في العاصمة صنعاء.
 
وتسعى الحكومة اليمنية الشرعية، بعد نقل "المركزي" إلى العاصمة المؤقتة عدن، إلى البدء في صرف رواتب الموظفين الحكوميين في مختلف المحافظات إيماناً بمسؤولياتها تجاه أبناء الشعب اليمني.
 
وشدد هادي على ضرورة القضاء على الاختلالات الأمنية في مختلف محافظات الإقليم، وأهمية تدريب وتأهيل الكوادر الأمنية الشابة، مؤكداً أن الأمن مسؤولية مجتمعية يشارك في استتبابها المسؤول والمواطن في مختلف محافظات الجمهورية.
* العربي الجديد
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< جباري : الحكومة ملتزمة بتوفير موازنات المحافظات بما فيها المرتبات عبر السلطات الشرعية
< وزير التعليم العالي اليمني يلتقي نظيره السعودي
< الرئيس هادي يرأس إجتماعاً بمحافظي اقليم حضرموت ومدراء الأمن ( صوره)
< حكومة سعد الحريري تنال ثقة مجلس النواب اللبناني
< القات المجفف : تجارة يمينة محظورة تغزو العالم
< تعرّف على الأفضل والأسوأ في قائمة الدول لقطاع الأعمال .. واليمن من ضمن أسوأ الدول عالمياً (إنفوغراف)
< أحد وزراء حكومة بن حبتور يدشن العمل في وزارته بإفتتاح عدداً من مشاريع " الموت "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: