" تفاصيل " موافقة اللجنتين الأمنية والرئاسية بمحافظة عمران للحوثيين على إقامة مسيرتهم التي إنطلقت اليوم ( وثيقة)

 
قبل أن تبدأ المسيرات التي دعى إليها الحوثيون اليوم والتي جابت شوارع مدينة عمران إلتزم مشائخ وممثلي الحوثيين للجنة الأمنية والرئاسية بالمحافظة بأن تكون المسيرة سلمية ، وخالية من الأسلحة ، ما عدا السلاح الشخصي الخالي المرافق للمسيرة ، وأن يكون مكان التجمع في خط الأربعين منطقة الجنات ، وأن تبدأ المسيرة الساعة الـ ( 11 صباحاً ) وتنتهي الساعة الـ ( 1 ظهراً) من يوم الجمعة 1432014م .
 
ومن ضمن الإلتزام أن لا تبقى أي مجاميع لتلك المظاهرة داخل مدينة عمران ، وأن يعود كلاً منهم إلى منطقته ، بالإضافة إلى الضمان بعدم إحداث أي شغب أو إحتكاكات مع أفراد الجيش والأمن ، وخضوع المتظاهرين للتفتيش الدقيق عند المرور من النقاط العسكرية ، وضمان عدم إعتداء المتظاهرين على الممتلكات العامة والخاصة .
 
هذا وكانت قد دخلت مدينة عمران حوالي 250 سيارة تحمل المشاركين في المسيرة معظمهم يحمل السلاح الالي ( الشخصي )  ولم تسجل أي حاله اعتداء وكان الوضع تحت السيطرة الأمنية  .
 
وأكد الشيخ/عبدالله بدرالدين عضو اللجنة الرئاسية بعمران في اتصال هاتفي مع  "اليوم برس"  انه تواصل مع ممثلي الحوثي الشيخ صالح الوجمان وأكد الأخير أن معظم السيارات المشاركة في المسيرة قد غادرت المدينة مساء اليوم وانه ملتزم بتنفيذ الاتفاق وضمان عدم بقاء أي سيارات أو مسلحين تابعين لهم داخل المدينة.
هذا وكان قد دعت جماعة الحوثي إلى مسيرة يومنا هذا الجمعة بحجة إسقاط الفساد ، ممثل بمحافظة المحافظة ، وقائد اللواء 310 القشيبي ، وحكومة الوفاق ، حسب ما كان يرددوه في مسيراتهم اليوم .

 
هذا وقد قوبل هذا العمل بارتياح واسع بين صفوف المواطنين وبما مكن من حقن الدماء ، خاصة وأن اقامه المسيرة امتص الغضب والتوتر الذي كان قائما منذ أيام.
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< زواج الأجانب بيمنيات .. السعودية تحتل المرتبة الأولى ، والإمارات في المرتبة الثانية ( إحصائيات رسمية)
< في ظل إنتشار كثيف لقوات الأمن والجيش .. الحوثيون يتظاهرون بمدينة عمران ، ويرددون شعارات يرحل دماج يرحل القشيبي تسقط الحكومة
< إستنفار أمني وعسكري في عمران ، والحوثيون يصلون مداخل المدينة من ثلاث جهات ، وأنباء عن موافقة اللجنة الرئاسية لإنطلاق المسيرة بشروط
< في بياناً لهم . . سفراء الدول العشر في غاية القلق من العنف الدائر في المناطق الشمالية من اليمن ، ويدعون إلى عدم التصعيد
< الحديدة : عمال المصانع والشركات الإنتاجية ينظمون مسيرة حاشدة يطالبون بتوفير مادة الديزل ، من أجل اعادتهم إلى اعمالهم (صور)
< الماجستير للباحث وليد أحمد سعد الحداء من جامعة صنعاء - قسم المكتبات وعلم المعلومات
< رئيس الجمهورية : عمران خط أحمر وستكون الدولة موجودة بقوة لردع أي طرف أو جماعة تريد إقلاق السكينة العامة وإشعال الفوضى

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: