الدكتور ياسين سعيد نعمان يرد على الرئيس السابق " صالح "

 
شن السياسي اليمني البارز وسفير اليمن لدى بريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان على الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، على خلفية إستمرار صالح في تهديده ووعيده بالإستمرار في القتال وتقديم مزيداً من الشباب ( الشهداء) في ساحات المعارك .
 
جاء ذلك في منشوراً للدكتور ياسين سعيد نعمان في صفحته على " الفيس بوك " بعنوان " كل سقوط يشبه صاحبه " ، وكما تابع " اليوم برس " ، عقب منشور صالح الذي نشره يوم أمس  على صفحته في الفيس بوك ، وما تحدث به اليوم في كلمته أمام وجهاء وقبائل بني حشيش ، حيث قال نعمان في منشوره :
 
بأسلوب التهديد والوعيد بمواصلة اغراق البلد في الدم خاطب صالح اليمنيين بمناسبة استقبال العام الجديد وكأنه يقول لهم لا تنتظروا من العام الجديد غير ما ذقتموه من عذاب وخراب في العام الذي تودعونه .. حتى الكلمة الطيبة في مثل هذه المناسبات يستخسرها الطغاة حينما ترتعش سيقانهم بعد انهيار سلطتهم . 
 
وقال الدكتور ياسين سعيد نعمان : ماذا ننتظر ممن ظل يتخبط في تاريخ من التناقضات وبعد أن أصبح يحيط به المتزلفون والحمقى وتجارالبضاعة الرديئة من الفاسدين الذين لم يجدوا لبضاعتهم سوقاً الا في حضرته ..ماذا ننتظر منه غير ان يسلم أمره لأمثال هؤلاء ليجروه بدورهم الى القاع الذي جاء بهم منه . ربما كان هذا الخطاب هو الوصلة الاخيرة من المشهد الذي يقوده الى هذا القاع خاصة وانه يلخص أهداف الحرب في إسقاط كافة المرجعيات التي يتطلع اليها اليمنيون لانهاء الحرب واسبابها والعودة الى عملية السلام . ولا معنى آخر لمضمون هذا الخطاب سوى ان هذه الحرب وفقاً له لن تتوقف حتى يتم إسقاط هذه المرجعيات .
 

وتابع : هل يعقل انه لا يوجد بين من تبقى من معاونيه من يسأله عن البديل الذي يساقون اليه بعد أن اعلن مسئوليته عن الحرب برفضه لكل هذه المرجعيات التي يعول عليها وحدها في تحقيق السلام؟؟ 
 
ربما كان هناك القليل ممن تبقى حوله لا يزال قادراً على ابداء الرأي وتوجيه مثل هذا السؤال ، لكن الضجيج الذي يصدر عن المتزلفين والفاسدين ورواد الموائد الذين حجزوا الصفوف الأمامية في وليمة العشاء الأخير يجعل من المستحيل على مثل هؤلاء ان يتجرأوا على توجيه مثل هذا السؤال .
 
وقال : هكذا ينتهي الطغاة الى أيدي العابثين .. يبدأ معهم لعبة تفريغ الملعب من كل من يتجرأ من معاونيه على المناقشة او الاعتراض ، وتستهويه السخرية من هؤلاء الذين جلبهم من القاع .. فإذا بالمعادلة كلها تنقلب رأساً على عقب ، فبينما كان أولئك يدارون على جوهره بِمَا امتلكوه من إمكانيات وقدرة على تسوية العيوب أو تحويلها الى ايجابيات اذا بهؤلاء الذين استجلبهم للسخرية يكشفون جوهره الحقيقي بسلوكهم وبذاءتهم .. وعندما ينكشف هذا الجوهر ولا يجد ما يتدثر به سوى حماقة ورداءة من يحيط به فإن المقود يتحول الى أيديهم ويصبح مثل هذا الخطاب هو المعبر عن واقع الحال .
 
واختتم ياسين سعيد نعمان منشوره بقوله : شهدنا سقوط كثير من الطغاة ورأينا كيف ان كل سقوط يشبه صاحبه .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أبرز ما قاله الرئيس السابق "صالح " في كلمته " حذر قبائل بني حشيش من فقدان أموالهم وتحدث عن الحوار مع الحكومة الشرعية
< الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع جديدة في صعدة ( صور)
< تفاصيل جديدة عن إعتداء إسطنبول .. قتلى سعوديين وآخرين من دول عربية مختلفة
< صرخة الحوثي في وجوه اليمنيين..!
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد للمواطنين في 7 محافظات
< دبلوماسي كوري شمالي منشق يكشف أسرار بلاده النووية
< عشرة توقعات مروعة قد تغيّر الاقتصاد العالمي في العام 2017

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: