"الشارع المصري": 5 ملايين أسرة تعولها نساء

كثيراً ما تتعرض المرأة لظروف حياتية صعبة فتصبح مطلقة أو أرملة أو زوجة لمريض أو عاطل أو أن تكون أكبر الأبناء في عائلة ليس لها عائل، فتضطر مع ذلك إلى أن تعول أسرتها، لتبدأ في مواجهة تحديات قاسية.
 
هذا هو موضوع التحقيق الميداني الذي يعرضه اليوم برنامج "الشارع المصري" على قناة "الحدث"، بعد أن أكدت دراسات المركز القومي للمرأة أن هناك أكثر من خمسة ملايين أسرة مصرية تعتمد بشكل كامل على المرأة في تأمين كل متطلبات حياتها.
 
وتشير الإحصاءات إلى أن المرأة تمثل العائل الوحيد أو الرئيس لأفراد أسرتها في 30% من الأسر المصرية، والأزمة أن معظمهن فقيرات وأمّيات، أو يفتقرن للتأهيل أو خبرة العمل في القطاع الرسمي، وبالتالي تجبرهن الظروف على العمل في القطاع غير الرسمي في وظائف تدر عليهن قدراً ضئيلاً من المال دون تأمينات أو معاش للتقاعد.

الأمر الذي يتناقض مع نصّ الدستور الجديد بأن لكل مواطن لا يتمتع بنظام التأمين الاجتماعي الحق في الضمان الاجتماعي، بما يضمن له حياة كريمة، إذا لم يكن قادراً على إعالة نفسه وأسرته، وفي حالات العجز عن العمل والشيخوخة والبطالة.
 
يذكر أن برنامج "الشارع المصري" من تقديم الزميلة ضحى الزهيري، ويُذاع يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع على قناة "الحدث" من 9 إلى 11 مساءً بتوقيت القاهرة (19:00 بتوقيت غرينتش).
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بسبب العبث بالسلاح الناري .. وفاة وإصابة 589 شخصاً
< في ظل صمت الجهات المعنية .. 60 ٪ من أوقاف الأمانة في حكم المغتصبة
< مركز هايتس للتدريب واللغات ، ومؤسسة بلقيس للتنمية يختتمان فعاليات البرنامج الإداري المكثف ( الإدارة فن ومهارة)
< بسبب تردي الأوضاع التعليمية فيها.. مجلس كلية العلوم بجامعة صنعاء يُقر إيقاف الدراسة بالكلية
< " تفاصيل " موافقة اللجنتين الأمنية والرئاسية بمحافظة عمران للحوثيين على إقامة مسيرتهم التي إنطلقت اليوم ( وثيقة)
< زواج الأجانب بيمنيات .. السعودية تحتل المرتبة الأولى ، والإمارات في المرتبة الثانية ( إحصائيات رسمية)
< في ظل إنتشار كثيف لقوات الأمن والجيش .. الحوثيون يتظاهرون بمدينة عمران ، ويرددون شعارات يرحل دماج يرحل القشيبي تسقط الحكومة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: