زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي ولد الشيخ إلى عدن والرياض ومسقط

 
تحدثت الحكومة اليمنية عن عودة مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى عدن والرياض ومسقط قريباً لتسليم رده على ملاحظات الحكومة اليمنية في شأن خريطة الطريق التي عرضها قبل أشهر. لكنها نفت وجود أي اقتراح بإعلان هدنة في اليمن.
ونقلت صحيفة «الحياة» عن مصدر يمني لم تسمه قوله: «سيحضر مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى المنطقة قريباً، ويزور مسقط والرياض وعدن، لتقديم رده على الملاحظات اليمنية».
 
وأشار إلى أن لقاء ولد الشيخ وهادي سيكون في عدن. وشدد على أن الحكومة لم تتلق بعد رد ولد الشيخ وسيتم درس الرد فور تقديمه، وتقديم موقف واضح حوله».
وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي رداً على تصريحات علي صالح الأخيرة في شأن المرجعيات الثلاث: «لم يعد متمرداً فقط على الشرعية الدستورية في اليمن، وإنما على الشرعية الدولية كذلك».

 
وشدد بادي في اتصال مع «الحياة»، على أن «صالح أصبح رجلاً منتقماً، يريد أن ينتقم من الشعب اليمني ولو تمرد على كل القوانين الدولية بما فيها الأمم المتحدة، كرد فعل لرفض الشعب استمراره في الحكم الذي دام أكثر من ٣٣ عاماً، وبدلاً من احترام إرادة الشعب اليمني، اتجه للانتقام والتمرد على الشرعية ومخالفة جميع القوانين والأعراف الدولية بما فيها قرارات مجلس الأمن، إضافة إلى تحدي إرادة المجتمع الدولي».
 
وكان علي صالح أعلن في تصريحاته رفض المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ونظام الأقاليم المقترح والقرار الدولي 2216، متحججاً بأن تلك المرجعيات تخدم ما وصفه بـ «أجندات خارجية» ولم تعد مقبولة، كما وصف المبادرة الخليجية بأنها أصبحت ميتة، معتبراً قرار مجلس الأمن 2216 قرار حرب، وأعلن انتهاء قضية الحوار.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الإعلامي في قناة الجزيرة " الشلفي " يكشف عن اطراف في الحكومة الشرعية تعمل مع علي عبدالله صالح
< الأوساط الثقافية والأدبية اليمنية تنعي الشاعر والمناضل الكبير أحمد قاسم دماج
< أقوى السيدات العربيات عام 2016
< منفذ هجوم اسطنبول لا يزال طليقا والشرطة تنشر صورة واضحة له
< روبن ينتقد رئيس ريال مدريد وكريستيانو رونالدو !
< خمس قضايا شكلت ملامح الشرق الأوسط في 2016
< اساتذة جامعة صنعاء يواصلون رفع الشارات الحمراء رغم تهديدات جماعة الحوثي .. وسيارة أمين عام نقابة التدريس تتعرض للسرقة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: