محافظ المهرة يوجه بتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن.. ومحافظ البنك المركزي يجدد تحذيره للسلطات في صنعاء

 
وجه محافظ المهرة، محمد كده، جميع مؤسسات الدولة، والمنافذ الجمركية، في المحافظة بتنفيذ توجيهات الرئيس هادي، بشأن توريد إيرادات المحافظات إلى حساب البنك المركزي في عدن اعتبارا من بداية العام الجديد 2017م بحسب وكالة سبأ الرسمية.
 
جاء ذلك خلال تفقده مصلحة الجمارك في المحافظة، واطلع على جهود موظفي الجمارك، والخدمات المقدمة للمواطنين، مشدد على أهمية تسهيل الإجراءات الخاصة بالتخليص الجمركي.
 
كما زار المحافظ يرافقه، وكيل المحافظة مختار بن عويض، لمديرية حوف، واطلع على سير العمل في المكاتب الخدمية، والتعليمية والصحية، ومحطة الكهرباء، مشيدا بدور وحدات الامن والشرطة في تعزيز الامن والاستقرار بالمديرية.
 
كما جانب أخر جدد محافظ البنك المركزي اليمني منصّر القعيطي، تحذيره من المساس بأرصدة النقد الأجنبي بالريال السعودي والدولار المحتفظ بها في خزائن المصرف المركزي في صنعاء، من دون الحصول على موافقة المحافظ. 
 
وشدّد في رسالة بعثها إلى القائم بأعمال وكيل العمليات المصرفية المحلية، على عدم جواز التصرّف بهذه الأرصدة، محمّلاً إياه "مسؤولية المساس بها من دون علم المحافظ أو موافقته".
 
وحضّ القعيطي على الاحتفاظ بكل الأوراق النقدية الموجودة في خزائن المركزي كاملة من دون المساس بها، والرجوع إلى المحافظ في استخداماتها، خصوصاً أنها تمثّل التزامات المركزي تجاه المصارف التجارية والإسلامية، ومخصّصة لاستخدامات محدّدة يوافق عليها المحافظ وفق الأنظمة والقوانين النافذة. 
 
وكان محافظ البنك المركزي قد أكد سابقاً أن الاحتياطات الخارجية للمصرف بما في ذلك الوديعة السعودية على وشك النفاد، إذ انخفضت من 5.2 بليون دولار عشية دخول جماعة الحوثي المدعومة من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى صنعاء، إلى أقل من 700 مليون دولار نهاية أغسطس 2016 هي ما تبقّى من الوديعة السعودية البالغة بليون دولار.
عن عدن الغد
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< هذه هي تكلفة حفل زفاف الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي
< السيدة نجاة الصغيرة تفاجئ الجميع مع انطلاقة العام 2017 .. فيديو
< طفل في الثانية من عمره ينقذ شقيقه بذكاء .. فيديو
< القبض على 5 عناصر لـ"داعش" في ولاية إزمير التركية على خلفية هجوم إسطنبول
< انطلاق أول قطار شحن من الصين إلى بريطانيا
< دولتان عربيتان في قائمة أجمل 16 صورة التقطتها ناسا في 2016.. فيديو
< رئيس الحكومة التركية: أميركا لا تفعل شيئاً حيال داعش الثلاثاء 5 ربيع الثاني 1438هـ - 3 يناير 2017م

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: