ظهور جديد للرئيس السابق " صالح " يسخر فيه من الرئيس هادي ويعترف بأنه تمرّد عليه ويطالبه بإعادة الفلوس ويحذر من بيع سقطرى

 
في ظهوراً جديداً له التقى الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم بعدد من أبناء محافظة سقطرى ، حيث ظهر في كلمته منفعلاً محذراً أبناء سقطرى مما قال أنه سيتم بيع جزيرتي سقطرى وميون.
 
وفي اللقاء الذي عرضته قناة " اليمن اليوم " التابعة لصالح ، وكما تابع " اليوم برس " تحدث صالح عن أبناء سقطرى وامتدحهم ، كما تحدث عن الوحدة اليمنية وضرورة الحفاظ عليها ، كما هاجم الرئيس هادي والحكومة الشرعية ، وتحدث بشكل مناطقي عن الرئيس هادي وإنتقص منه ومن منطقته ، وفيما يلي أبرز ما قاله صالح في كلمته كما تابعها " اليوم برس " وكما يلي :
 
هاجم صالح الرئيس هادي وحكومته والمواليين للشرعية وقال : من يدعم هؤلاء وقد أصبحوا ضايقين منهم ومن صورهم ضايقين من صورهم بيبتزوا الذي يدعموهم من التحالف وقدهم ضايقين منهم حتى أنهم خرّجوهم من الرياض ودفعوهم إلى عدن وإلى مارب قالوا اخرجوا اختلستونا فلوس شليتوا أموالنا شليتوا ذخائرنا شليتوا فلوسنا شليتوا مدرعاتنا أهلكنا اليمن بالطائرات ما حققتوا أي شي ولا تحققوا . ( حسب قوله ) .
 
كما قال صالح وفي كلاماً مكرر للخطابات السابقة : عودة شرعية وما شرعية هذا كلام فارغ من الذي عيقبلك تعود على كرسي السلطة وقد دمرت الشعب اليمني واستلمت مبالغ هائلة من النظام السعودي ومن دول الخليج مقابل الدم اليمني مقابل المسكن مقابل المصنع مقابل الطريق مقابل الجامعة مقابل المؤسسات مقابل الجسور.
 
وإعترف صالح بأن الرئيس هادي تمرّد عليها وحمل نفسه المسؤولية وقال : هؤلاء هم في حقيقة الأمر، أنا اتحمل جزء من المسئولية اتحمل جزء من المسئولية لأني أنا أديتهم من تحت الطاولة إلى فوق الطاولة، وهم لا يستحقوا، يقولوا إن أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أكرمت اللئيم تمردا، هؤلاء هم متمردين على الوطن ليس عليّ أنا .

 
كما قال صالح مهدداً الرئيس هادي ونجله جلال بقوله : أنا أفكر في سلامة اليمن واليمنيين أن يعيشوا أمنين في وطنهم، هؤلاء عمل انتحاري لكن سيحاسبوا سيحاسبوا والاموال الذي استلموها وأخذها هادي وابنه جلال سيعيدها وهي بالارقام التي أخذها من الملك عبدالله وأخذها من السعودية على متن طائرة خاصة من المملكة العربية السعودية قبل الحرب والفلوس الذي استلمها لاصلاح الطائرات سيعيدها والفلوس الذي استلمها للضمان الاجتماعي سيعيدها والفلوس الذي استلمها لدعم الميزانية سيعيدها عاجلاً أمْ آجلاً، هذا انسان تربية البريطانيين وهو استخبارات بريطانية . ( حسب قوله) .
 
كما إستمال صالح في كلامه أبناء سقطرى فيما يخص زعمه بتأجير سقطرى  وقال : أنا ما كنت أريد أن أتكلم وأفصح ببعض الحقائق لكن أجدها فرصة، أدي لكم هذا الحديث وهو الحديث لكل أبناء الوطن الشرفاء هذا عبارة عن بياع يقول عيبيع وسيؤجر سقطرى، وهذا أبعد عليك من عين الشمس، ويقول سيؤجر ميون أبعد عليك من عين الشمس أنت بياع بياع قلعة تبيع من؟؟
 
وسخر صالح من هادي ومنطقته وتحدث بشكل مناطقي وقال :  هذا وطنا اليمن وطن انت من أبين من قرية في الوضيع، حتى لما جاءت الانتخابات وانتخبناك رئيسا للفترة الانتقالية لمدة عامين طردوا اللجان التي جاءت للانتخاب طردوها أصحاب الوضيع ما قبلوه ، الاخرين في كل المحافظات سمعا وطاعة وانتخبوه . ( حسب ما جاء في حديثه)  .
 
وكرر صالح في كلمته مراراً مسألة الفلوس وقال  : أعيد الفلوس يا عبدربه منصور هادي أنت وابنك جلال ورفاقك رموز الفساد .
 
واختتم صالح كلمته مهاجماً الجيش والمقاومة وتلميح بأنهم يقاتلون من أجل الفلوس بقوله : أما السعودية قد دخلت هذه المرة لأول مرة تدخل بجيش وطائراتها لكن كانت تجند لنا من سنة 62 الى سنة 70م مرتزقة مثلما هي تجند الان في مارب في الجوف في حرض في ميدي في تعز في البيضاء في الحديدة جندت مرتزقة بفلوس بيع وشراء، وصمدنا ثمان سنوات، طيب صار لنا سنتين الآن ثابتين واقفين على أقدامنا وسنقف عشرات السنين ثابتين واقفين على أقدامنا وهاماتنا مرفوعة لن تنحني أبدا إلّا للخالق عز وجل . ( حسب ما جاء في كلمته) .- اليوم برس.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الخارجية يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن
< غارات جوية تستهدف معسكر في العاصمة صنعاء ( صور)
< المفكر الكويتي الدكتور " النفيسي " يقول أن الحوثي يتراجع ويتفكك ويكشف علاقة التحركات الأخيرة على الحدود السعودية العراقية بالحوثيين
< الصين تفتتح أعلى جسر للسيارات في العالم .. فيديو + صور متحركة
< الحوثيون يرفضون إعادة ملايين الدولارات للبنك المركزي
< أول ضحايا ترامب بين قوانين أوباما
< بلاغ مصري بحق رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن احتكار حقوق البث

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: