بأمر ترامب : استقالة كل سفراء أميركا

 
قال سفير الولايات المتحدة إلى نيوزيلندا، الجمعة، إن الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب دونالد ترامب طلب من السفراء الذين عينهم الرئيس باراك أوباما مغادرة مناصبهم بحلول يوم التنصيب.
 
وذكر السفير مارك غيلبرت في رسالة عبر تويتر: "سأغادر منصبي يوم 20 يناير." وأضاف أن الأمر صدر "دون استثناءات" عبر رسالة إلى وزارة الخارجية يوم 23 ديسمبر.
 
وتؤكد تصريحات السفير تقريرا نشر في صحيفة "نيويورك تايمز" نسب إلى مصادر دبلوماسية القول إن الإدارات الأميركية السابقة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي عادة ما كانت تسمح لبضعة سفراء، لاسيما من لديهم أطفال في سن المدرسة بالبقاء في مناصبهم لأسابيع أو شهور.

 
وقالت نيويورك تايمز إن الأمر يهدد بترك الولايات المتحدة دون سفراء في بلدان مهمة وافق مجلس الشيوخ على تعيينهم فيها لعدة شهور مثل ألمانيا وكندا وبريطانيا.
 
وأبلغ مسؤول كبير في فريق ترامب الانتقالي الصحيفة أنه لا توجد نية سيئة وراء هذه الخطوة، ووصفها بأنها مسألة بسيطة تتعلق بضمان أن يغادر مبعوثو أوباما في الخارج الحكومة في الوقت المحدد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ثاني أغلى سمكة من نوعها في القرن الـ21
< بالفيديو.. حكم يطرد لاعب لسبب غريب جدا !
< رئيس الإمارات يغادر بلاده والوجهة مجهولة
< روسيا تبدأ بخفض قواتها في سوريا وسحب حاملة طائراتها
< 6 أمراض مزعجة سببها التوتر
< مقتل القائد الميداني للحوثيين في جبهة علب بصعدة أثناء هجوم فاشل على مواقع الجيش والمقاومة
< شاهد بالصور والفيديو للقطات مؤثرة .. أثناء وصول 4 يمنيين إلى السعودية بعد الإفراج عنهم من معتقل غوانتانامو وموقف أقاربهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: