شاهد بالصور .. الفرحة تظهر على قوات الجيش عقب السيطرة على ذباب والعمري والجيش يفقد أحد قياداته البارزين

 

تواصل قوات الجيش الوطني التقدم بشكل سريع في السواحل الغربية (سواحل محافظة تعز) ، في ظل تقهقر كبير للحوثيين وقوات صالح بعد سقوط مدينة ذوباب ومواقع العمري ، حيث تواصل البوارج بإستهداف ما تبقى من مواقع الحوثيين وقوات صالح في تلك المنطقة . كما أعلن وزير الشباب والرياضة في الحكومة الشرعية نائف البكري عن إستشهاد قائد حراسته النقيب سامح علي حيدره الحسني في معارك تحرير ذباب والعمري في تعز .

وكانت قد نتجت عن تلك المعارك مقتل العشرات من الحوثيين وقوات صالح وأسر آخرين ، ومقتل قائد اللواء الثالث بالجيش الوطني العميد ركن عمر سعيد الصبيحي والذي قُتل مع مرافقيه برصاص قناصة خلال مواجهات ذوباب ، حسب ما أفاد مصدر عسكري لـ " اليوم برس " .

هذا وكان قد أكد قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل ان وحدات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي حررت اليوم السبت مديرية ذوباب الساحلية القريبة من باب المندب، وكافة التباب المطلة على معسكر العمري الذي يبعد عن المديرية حوالي 5 كيلو مترات .

ولفت قائد محور تعز الى ان الاشتباكات بين وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من جهة اخرى ما تزال تدور حتى اللحظة..مؤكداً تقدم الجيش في مديرية الوازعية وتمكنه من تحرير جبال المنصورة وكهبوب بالكامل من الميلشيا الانقلابية.

وذكر اللواء فاضل للمركز الاعلامي للقوات المسلحة ان وحدات الجيش المسنودة بالمقاومة تواصل تقدمها في الجبهة الغربية بتعز وتخوض لليوم الثالث على التوالي معارك شرسة ضد الميليشيا الانقلابية وتمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية من قبضة الانقلابيين.

وقال"ان هذه الانتصارات تأتي في إطار العملية العسكرية التي أعلنت عنها قيادة المحور لتحرير الساحل الغربي وكافة المناطق الواقعة في الجهة الغربية لمدينة تعز"..مؤكداً على أهمية تحرير هذه المواقع التي تتمثل في قطع خطوط تهريب الأسلحة للميليشيا واطباق الحصار عليها واخراجها من كافة المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

واشار اللواء فاضل الى ان هذه الانتصارات تاتي بالتزامن مع تقدم وحدات الجيش في جبهة مقبنه وتحرير جبل العويد والحصن الاستراتيجيين وقرية البَركِنة ودار قاسم بحمير غربي مدينة تعز، بالإضافة الى تحرير قرية العنيين و جبل شرف العنيين بمديرية جبل حبشي غربي المدينة لما لها من أهمية كونها تطل على طريق هجدة والرمادة الرابط بين تعز والمخاء والحديدة.

 


للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تطورات جديدة في معارك تعز .. الجيش يسيطر ذباب الساحلية ويتقدم نحو مفرق العمري
< 3 تطبيقات ضرورية لحماية الخصوصية على هاتفك
< المركز اليمني للإعلام يكشف عن صفقة دجاج فاسد في الأسواق اليمنية
< رئيس الوزراء التركي يصل بغداد في زيارة رسمية
< 5 قتلى بإطلاق نار كثيف في مطار دولي بولاية فلوريدا
< بالفيديو .. ماذا يحدث إذا حاولت انتزاع تمثال شعار الشركة عن غطاء محرك "رولز رويس"
< قائد عسكري يكشف عن وصول أسلحة حديثة ونوعيه للجيش اليمني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: